أخبار عاجلة
لغز من دون تفسير في الغواصة المفقودة - صحف نت -
وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية -
اليوم / رفع 921 هيكلا وسيارة تالفة في تبوك - صحف.نت -
اليوم / 30 ألف مولود في مستشفيات الشرقية - صحف.نت -

الحياة / عُمان مهتمة بالاستثمار في قطاع النفط السوري - صحف.نت

الحياة / عُمان مهتمة بالاستثمار في قطاع النفط السوري - صحف.نت
الحياة / عُمان مهتمة بالاستثمار في قطاع النفط السوري - صحف.نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:07 صباحاً

- قال وزير النفط والغاز العُماني محمد الرمحي عقب لقائه وزير النفط والثروة المعدنية السوري علي غانم في مسقط أمس (الثلثاء)، إن بلاده مستعدة للإسهام في الاستثمار النفطي في سورية في مجال الشركات النفطية وعمليات التنقيب والتكرير، مشيراً إلى ضرورة استثمار العلاقات بين الجانبين لتعزيز التعافي الاقتصادي لسورية.

ونقلت «وكالة الأنباء السورية» (سانا) عن الرمحي تأكيده أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين في هذا الشأن. بدوره، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان سعيد الكيومي إن الوفد السوري ناقش إمكان دخول القطاع الخاص العُماني المتمثل بشركات النفط والغاز إلى سوق النفط السوري والإسهام في زيادة الإنتاج.

من جهته، أكد غانم أن سورية ترحب بمشاركة الشركات والخبرات العُمانية في تطوير واقع النفط والغاز في سورية، «لا سيما أن الأيام المقبلة تبشر بالخير لانطلاق العمل المشترك بين السلطنة وسورية في القطاع النفطي».

وأشار الوزير إلى «أهمية تدريب وتأهيل الكوادر السورية العاملة بالنفط من خلال إيفاد الكوادر والخبرات العُمانية إلى سورية، كون الشركات العمانية تملك خبرات متقدمة في هذا المجال، والسعي إلى إنشاء مراكز تدريب متطورة بالشراكة مع الجانب العُماني وتوطين الصناعات النفطية في سورية».

وبيّن غانم أن الفريقين الفنيين من الجانبين سيتابعان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبدء في إنشاء شركة خدمات مشتركة سورية - عمانية في دمشق لتقديم الخدمات النفطية للشركات العاملة في مجالات الحقول الغازية والنفطية، مؤكداً أن الشركة ستكون نواة عمل باتجاه مشاريع استثمارية أخرى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / عُمان مهتمة بالاستثمار في قطاع النفط السوري - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق سبق / "اضبط فساد".. مخالفات مليونية بـ"الحرس الوطني" ..هنا موظفة صرفت 96 ألفاً زيادة على راتبها! - صحف نت
التالى شاهد.. أخطبوط يطارد «سرطاناً» ليأكله فيقع فريسة