أخبار عاجلة
سبق / مدير تعليم جدة يحتفل بزواج نجله - صحف نت -

العربية / البحرين: قطر تسعى لإضعاف مجلس التعاون الخليجي - صحف نت

العربية / البحرين: قطر تسعى لإضعاف مجلس التعاون الخليجي - صحف نت
العربية / البحرين: قطر تسعى لإضعاف مجلس التعاون الخليجي - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:59 صباحاً

-

‏اعتبر وزير الخارجية البحريني #خالد_بن_‏أحمد، اليوم الثلاثاء، أن الحملة القطرية على #مجلس_التعاون الخليجي تكشف رغبتها في إضعافه.

وكتب الوزير على حسابه الرسمي على "تويتر": "استهداف الإعلام القطري لمجلس التعاون وأمانته العامة يؤكد عدم احترام للمجلس الذي أسسه الآباء، ورغبتها الواضحة في إضعافه والنيل منه".

وأمس الاثنين، قال ملك #البحرين، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة: "لن نحضر أي قمة تحضرها قطر ما لم ترجع إلى رشدها"، مشيراً إلى أن قمم الخير لا يمكن أن تلتئم بوجود من لا يريد الخير لهذه المجموعة.

وأضاف ملك البحرين أن #قطر أثبتت عدم احترام المواثيق والمعاهدات، وسياستها تستهدف أمن الخليج، لافتاً إلى أنه حان وقت اتخاذ إجراءات حازمة تجاه من يستقوي بالخارج.

إلى ذلك دعا وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، إلى تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون، معتبراً ذلك الخطوة الصحيحة للحفاظ على المجلس، على حد تعبيره.

وأضاف أن بلاده لن تحضر القمة الخليجية المقبلة وتجلس مع قطر إذا لم تغير موقفها، فالدوحة تضر بأمن المنطقة، وليس ثمة مثال أوضح من تقربها من طهران واستعانتها بقوات أجنبية، وكلها ممارسات تثبت عدم التزام الدوحة بميثاق مجلس التعاون، وفقا لوزير الخارجية البحريني.

واعتبر الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن الدوحة تماطل، وتسعى للهروب إلى الأمام، لكن هذا لن يجدي نفعا.

وقبل هذا تواترت الأنباء عن نتائج محتملة أخرى للأزمة بينها، تأجيل قمة التعاون الخليجي التي كان من المقرر عقدها شهر ديسمبر.

 

"تنوية" قارئ (صحف نت) وافاكم بخبر ( العربية / البحرين: قطر تسعى لإضعاف مجلس التعاون الخليجي - صحف نت ) من موقع ( العربية نت )" وبإمكانكم مطالعة الماده الأصليه بالنقر على إسم المصدر السالف الذكر

السابق اليوم / افتتاح مركزي هلال أحمر بالسلي والجنينة - صحف.نت
التالى عكاظ / قرقاش: السعودية تتهيأ للمستقبل وستنتصر في سعيها - صحف.نت