أخبار عاجلة

الرياض / محكمة أسبانية تصدر أمرا باستدعاء بوجديمون في قضية تمرد - صحف نت

الرياض / محكمة أسبانية تصدر أمرا باستدعاء بوجديمون في قضية تمرد - صحف نت
الرياض / محكمة أسبانية تصدر أمرا باستدعاء بوجديمون في قضية تمرد - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:08 صباحاً

- مدريد - د ب أ

أصدرت محكمة أسبانية أمرا باستدعاء رئيس إقليم كتالونيا المقال كارليس بوجديمون وأعضاء آخرين في حكومته التي تم حلها للإدلاء بشهادتهم أمام المحكمة يومي الثلاثاء والجمعة المقبلين، وأصدر قاض من المحكمة الوطنية الأسبانية في مدريد الأمر باستدعاء بوجديمون والمسؤولين الآخرين بتهم التمرد وإثارة الفتنة واختلاس أموال.

وكان بوجديمون قد سافر إلى بلجيكا أمس الاثنين بعد أن أعلن مكتب المدعى العام الأسباني التهم الموجهة اليه، ولم يتضح بعد يوم الثلاثاء متى سيبقى في بلجيكا حيث قال "لا نريد الهروب من مسؤوليتنا أمام المحاكم"، وأضاف بوجديمون إنه لن يطلب اللجوء السياسي في بلجيكا.

ويشار إلى أنه كان هناك تكهنات بأن بلجيكا قد تمنح اللجوء لبوجديمون، بعدما طرح وزير بلجيكي هذه الفكرة، وصرح بوجديمون للصحفيين في بروكسل قائلا "هذه ليست مسألة تخص بلجيكا"، مشيرا إلى أن حقوقه مضمونة بصورة أفضل في بلجيكا عنها في أسبانيا.

وأوضح "نحن مواطنون أوروبيون، هناك حرية حركة" مشيرا إلى أنه وفريقه يتمتعون بحرية "الذهاب لأي مكان في أوروبا"، وأوضح "نحن لسنا هنا بصورة غير قانونية".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرياض / محكمة أسبانية تصدر أمرا باستدعاء بوجديمون في قضية تمرد - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق سبق / اكتشاف "وحش بحري" عاش قبل 150 مليون عام في هذا البلد - صحف نت
التالى سبق / الأسمري.. بائع صغير يقدّم الفواكه مجانًا للفقراء في جدة - صحف نت