أخبار عاجلة
إصابات في صفوف الجيش المالي - صحف.نت -

اليوم / 130 منسقة يناقشن أمن مدارس بنات حفر الباطن - صحف.نت

اليوم / 130 منسقة يناقشن أمن مدارس بنات حفر الباطن - صحف.نت
اليوم / 130 منسقة يناقشن أمن مدارس بنات حفر الباطن - صحف.نت

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 03:11 صباحاً

- منيس الشيحي - حفر الباطن

نفذت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن ممثلة بقسم الأمن والسلامة المدرسية، مؤخرا، ورشة عمل (أدوات السلامة في المنشآت التعليمية) لمنسقات الأمن والسلامة، بحضور أكثر من 130 منسقة في مختلف المراحل الدراسية بقاعة المركز الثقافي.

ونفذت الورشة مساعدة رئيس إدارة الأمن والسلامة المدرسية نورة الشمري التي تناولت مفهوم الأمن والسلامة كعلم يهتم بأمن وسلامة وصحة الإنسان، وماهية الإجراءات والقواعد ومتطلبات الوقاية حتى يتم تكوين وتوفير بيئة خالية من مصادر الخطر بقدر الإمكان. ومنظور العلاقة بين المدرسة والأمن والسلامة ومهام ومسؤوليات منسقة الأمن والسلامة المدرسية، كما تناولت مهام المستخدمات وكيفية التعاون كفريق عمل مع المنسقة ومنسوبات المدرسة كفريق عمل وطوارئ لرصد الخطر والوقاية منه، كما تم الشرح حول كيفية استخدام وآلية العمل على طفاية الحريق.

واشتملت الورشة على منظومة لعمل الخدمات العامة من خلال مداخلة قدمتها رجوى الرويلي، منوهة فيها إلى أهمية التعاون بين قسمي الأمن والسلامة المدرسية والخدمات العامة من خلال تأهيل الحراس والمستخدمات لدورهم في المنشآت التعليمية وتسليط الضوء على مشاكلهم ووضع الحلول وآلية سد العجز.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / 130 منسقة يناقشن أمن مدارس بنات حفر الباطن - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

التالى الرياض / أمير القصيم يشهد إطلاق فصول الأورام لتعليم مرضى مراكز الأورام.. اليوم - صحف نت