أخبار عاجلة
إصابات في صفوف الجيش المالي - صحف.نت -

اليوم / الصرار.. محكمة بلا كاتب عدل ودوام القاضي يوم في الأسبوع - صحف.نت

اليوم / الصرار.. محكمة بلا كاتب عدل ودوام القاضي يوم في الأسبوع - صحف.نت
اليوم / الصرار.. محكمة بلا كاتب عدل ودوام القاضي يوم في الأسبوع - صحف.نت

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 03:07 صباحاً

- بدر الدوسري ـ النعيرية

طالب أهالي مركز الصرار في محافظة النعيرية بتعيين كاتب عدل في محكمة المركز؛ لإنجاز معاملاتهم من وكالات أو صكوك أراض أو غير ذلك، بعد انتقال كاتب العدل السابق إلى جهة أخرى منذ نحو ستة أشهر، لافتين إلى تعطل معاملاتهم طيلة الفترة الماضية.

وأشاروا إلى أن محكمة الصرار لا يوجد بها سوى قاض يندب إليها ليوم واحد في الأسبوع، وليس بإمكانه القيام بمهمة القضاء وكتابة العدل بعد استقلال أعمال ومهام كتابة العدل عن القضاء، متطلعين إلى تعيين كاتب عدل في المحكمة للحاجة الماسة لعمله.

وبين جلوي بن سبعان أن كاتب العدل السابق كان يعمل طيلة الأسبوع على مدى خمسة أيام العمل الرسمية، وكانت انجازاته واضحة ويلمسها الأهالي ممن كانت لديهم معاملات متعلقة بكتابة العدل، لافتا إلى أن انتقال عمل كاتب العدل السابق قد عطل معاملات الأهالي إلى حد دفع بعضهم إلى التوجه إلى كتابات العدل الأخرى خارج الصرار لإنجاز معاملاتهم، ولفت إلى ان كاتب العدل يخدم أهالي مركز الصرار وما حوله.

ويقول سالم العجمي: منذ نحو عشرين يومًا وأحد المعارف يتردد لتحويل صك أرض في المحكمة، إلا أن افتقار المحكمة لكاتب عدل كان السبب في تأخير تحويل الصك حتى الآن، مشيرا إلى أنه لا يمكن التوجه إلى أي كتابة عدل أخرى لتحويل وإفراغ الصكوك لارتباطها بنفس المنطقة الصادر منها الصك، كما أنه من الصعب على الكثير من الأهالي مراجعة كتابة العدل في النعيرية لإصدار الوكالات؛ لارتباطهم بأعمال وظيفية، مؤكدا أهمية تعيين كاتب عدل لخدمة الأهالي في الصرار وما حولها، وهذا ما يتطلع إليه أهالي الصرار وما يأملون تحقيقه من وزارة العدل في القريب العاجل.

(اليوم) بدورها حاولت التواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة العدل على مدى اليومين الماضيين ولكن لم يتم الرد.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / الصرار.. محكمة بلا كاتب عدل ودوام القاضي يوم في الأسبوع - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق سبق / "المساحة الجيولوجية": فيديو القرود لا علاقة له بالزلازل والمنطقة آمنة - صحف نت
التالى الرياض / أمير القصيم يشهد إطلاق فصول الأورام لتعليم مرضى مراكز الأورام.. اليوم - صحف نت