أخبار عاجلة

اليوم / مكتب العمل يبحث فصل 21 حارس مدرسة بالمحافظة - صحف.نت

اليوم / مكتب العمل يبحث فصل 21 حارس مدرسة بالمحافظة - صحف.نت
اليوم / مكتب العمل يبحث فصل 21 حارس مدرسة بالمحافظة - صحف.نت

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 03:07 صباحاً

- عبداللطيف المحيسن - الهفوف

اشتكى عدد من الموظفين في إحدى مؤسسات الحراسة بالأحساء من فصلهم من أعمالهم وعدم صرف رواتبهم منذ شهرين متواصلين، مما أدى إلى رفع شكوى رسمية لمكتب العمل بالأحساء لإنهاء المشكلة بعد أن أغلقت جميع المنافذ لحل المشكلة مع مندوب الشركة بالأحساء.

وقال أحد الموظفين علي عبدالرحمن: إنه استغرب عدم اكتراث المؤسسة بمطالب الموظفين ومن بينها صرف الرواتب التي توقف صرفها منذ شهرين، مما أدى إلى دخول عدد من الموظفين في أزمة مالية خانقة. وأضاف: لقد حاولنا التواصل مع الشركة بشتى الوسائل من خلال مندوب الشركة إلا أن المحاولات كان مصيرها الفشل.

ونوه أحد الموظفين بحراسة الشركة بمدارس أرامكو إبراهيم يوسف إلى أنه تواصل مع المؤسسة من أجل ظروفه الشخصية فيما يخص دفع الراتب، خصوصا أن لديه الكثير من الالتزامات تجاه البنك وغير ذلك.

من جهته، أكد مفتش مكتب العمل جواد البقشي لـ(اليوم) أن مكتب العمل تابع إشكالية فصل الموظفين في البداية والبالغ عددهم 21 موظفا والحقيقة أنه تم إحضار مندوب المؤسسة في الأحساء والذي بدوره نوه إلى عدم امتلاكه صلاحية البتّ في هذا الأمر، خصوصا أن دور المكتب مجرد توزيع عمال، وقال البقشي: تم إحضار مندوب المؤسسة من الدمام وتبين من خلال الأوراق الثبوتية أن المؤسسة قامت بإشعار الموظفين بإنهاء عقودهم منذ شهرين بموجب عقد سنوي، والمؤسسة وعدت بتسلم جميع مستحقاتهم، ومن هنا تم رفع المعاملة لمكتب العمل بالدمام من أجل متابعتها والبتّ فيها بحكم وجود مندوب المؤسسة في تلك المنطقة.

وأضاف البقشي: أما قضية الرواتب المتأخرة فسيتم بحثها مع مندوب المؤسسة وفي حال كانت صحيحة سيتم تطبيق المادة 90 من قانون العمل.

من جانبه، أشار مدير التربية والتعليم بالأحساء أحمد بالغنيم إلى أن حراسة مدارس أرامكو من اختصاص إحدى شركات الحراسة ويمكن المتابعة مع مندوب شركة أرامكو بخصوص عدم دفع الرواتب للموظفين.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / مكتب العمل يبحث فصل 21 حارس مدرسة بالمحافظة - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق الرياض / السعد: الغرامة والسجن والتشهير لمن يشغل المتسللين - صحف نت
التالى سبق / بعد الشهرة العالمية.. شاهد: "روائع الآثار السعودية" يجذب سكان الرياض وزوارها - صحف نت