أخبار عاجلة

اليوم / الفريق البلوي: أمن الحدود يساهم في رؤى التنمية 2030 - صحف.نت

اليوم / الفريق البلوي: أمن الحدود يساهم في رؤى التنمية 2030 - صحف.نت
اليوم / الفريق البلوي: أمن الحدود يساهم في رؤى التنمية 2030 - صحف.نت

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 09:09 صباحاً

- عمر المطيري - جدة

أكد مديرعام حرس الحدود الفريق عواد البلوي أن أمن الحدود يمثل أهمية قصوى لتعزيز الأمن والاستقرار الداخليين للمجتمع وحماية مقدراته ومكتسباته، ويساهم في تحقيق رؤى التنمية الوطنية المستدامة 2030، مشيرا إلى أنّ أمن الحدود واجه تحديات وتهديدات خطيرة، في ظل الأزمات الأمنية والسياسية، التي يشهدها بعض دول العالم؛ مما ساعد على تزايد نشاط التنظيمات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة العابرة للحدود، مؤكدا أن الدراسات المتخصصة تمثل جانبًا مهمًا لتبادل الخبرات وبحث التحديات بأساليب علمية حديثة للإسهام في إعداد الخطط الإستراتيجية الفعالة في تحليل مصادر التهديد والمخاطر، والتصدي للتحديات التي تواجه أمن الحدود. منوها لما وصل إليه حرس الحدود السعودي من قدرات وتقنيات عالية وتأهيل للكوادر البشرية.

جاء ذلك خلال افتتاح الفريق البلوي، جلسات وورش الندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية (التحديات والحلول)، التي انطلقت صباح أمس الأول وتستمر إلى يوم الخميس، بحضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب د. محمد كومان، وممثل أمين عام المنظمة البحرية الدولية (IMO) كيروجا ميتشي شيني، ومشاركة 45 خبيرًا ومتحدثًا من 15 دولة خليجية وعربية ودولية.

حيث بدأت أولى الجلسات أمس بمحاضرة بعنوان (حرس الحدود السعودي بأمن الحدود المتكامل) ألقاها الفريق عواد البلوي مديرعام حرس الحدود، فيما كانت المحاضرة الثانية عن (أمن وسلامة الحدود) ألقاها الفريق تشارلز راي نائب القائد العام لشؤون عمليات خفر السواحل الأمريكي.

وتم خلال الجلسة التالية مناقشة دور مركز بحوث العمليات في تأكيد الأمن الوطني وأمن الحدود ألقاها محمد مجدي قابل، من جامعة اليمامة، فيما كانت المحاضرة السادسة عن السياسة القانونية لحماية أمن المملكة العربية من جرائم الاتجار بالأشخاص عبر الحدود الوطنية، ألقاها مسفر حسن القحطاني وزارة الداخلية كلية الملك فهد الأمنية، فيما كانت المحاضرة السابعة عن جهود حرس الحدود السعودي في مكافحة تهريب المخدرات عن طريق البحر ألقاها خالد الغامدي من حرس الحدود.

فيما شهدت الجلسة الأخيرة في أول يوم من الندوة محاضرة عن الدروس المستفادة من عمليات البحث والإنقاذ للعبارة المصرية بيلا، ألقاها سمير مهدلي من كلية النقل البحري والتكنولوجيا من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمصر.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / الفريق البلوي: أمن الحدود يساهم في رؤى التنمية 2030 - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق الرياض / السعد: الغرامة والسجن والتشهير لمن يشغل المتسللين - صحف نت
التالى سبق / بعد الشهرة العالمية.. شاهد: "روائع الآثار السعودية" يجذب سكان الرياض وزوارها - صحف نت