أخبار عاجلة

اليوم / تعزيز مهارات 20 طفلًا في «صيف قادر 2017» - صحف.نت

اليوم / تعزيز مهارات 20 طفلًا في «صيف قادر 2017» - صحف.نت
اليوم / تعزيز مهارات 20 طفلًا في «صيف قادر 2017» - صحف.نت

الجمعة 18 أغسطس 2017 03:31 مساءً

- إبراهيم المشعل - الهفوف

اختتم مركز قادر لتنمية المهارات لأطفال التوحد التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء «السلمانية والمحمدية والمعلمين»البرنامج الصيفي بعنوان «صيف قادر 2017» بمشاركة 20 طفلا وطفلة على مدار شهر كامل.

وتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والفقرات، التي تتناسب مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا والتي تهدف إلى مساعدة الطفل على التكيف مع المجتمع عبر فعاليات منها «الحاسب الآلي»، الذي يعد أحد البرامج، التي حققت نجاحاً كبيراً في إكساب الطفل مهارات عديدة كالمهارات الحسية واللغوية وغيرها من المهارات، وفعالية «النطق والتخاطب»، التي تنمي لدى الطفل المهارات اللغوية «الإرسالية والاستقبالية»، وكذلك فعالية «التهيئة النفسية»، التي يكتسب الطفل من خلالها أساسيات حول المفاهيم العامة، التي يمارسها في اليومية، كما استمتع الأطفال بفعالية «العلاج الوظيفي» لتنمية المهارات الجسدية والعصبية والإدراكية لديهم.

واشتمل البرنامج على فعالية «التركيز والانتباه»، التي تعد مفتاحاً للتواصل بين الطفل وبين العالم من حوله من خلال تطوير المهارات الحسية للطفل ومساعدته على زيادة التركيز والانتباه وإشباع رغبة الطفل بالاكتشاف. كما أعلن مركز قادر عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي القادم 1438 - 1439.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / تعزيز مهارات 20 طفلًا في «صيف قادر 2017» - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق عكاظ / التخيفي: تميز السعودية في الإحصاء قادها لعضوية «المقارنات الدولية» - صحف.نت
التالى عكاظ / 39 ألف حاج يغادرون المملكة - صحف.نت