أخبار عاجلة

سبق / بالصور.. جموع غفيرة تشيِّع جنازة الفنان عبدالحسين عبدالرضا - صحف نت

الأربعاء 16 أغسطس 2017 08:59 مساءً

- تُوفِّي عن 78 عامًا إثر أزمة قلبية في لندن الجمعة الماضية

شاركت جموع غفيرة في تشييع الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا مساء اليوم الأربعاء في العاصمة الكويتية؛ إذ دُفن في مقبرة صليبخات.


وكانت الطائرة الأميرية التي أمر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، بأن تحمل ‏جثمان الفنان الراحل قد وصلت صباح اليوم إلى مطار الكويت قادمة من مطار هيثرو في لندن، وكان في استقباله مسؤولون كويتيون وجماهير غفيرة من محبي الفنان الكبير.


وكان عبد الرضا قد توفي عن 78 عامًا في أحد مستشفيات لندن الجمعة الماضية، إثر أزمة قلبية؛ أُدخل إثرها المستشفى الأربعاء الماضي أثناء وجوده في العاصمة البريطانية.


ويُنظر إلى عبد الرضا على أنه من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج، ضمن فنانين من بينهم سعد الفرج وخالد وغانم الصالح وعلي المفيدي وإبراهيم الصلال.


وترجع بداياته الفنية إلى ستينيات القرن الماضي؛ إذ شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى تحت عنوان "صقر قريش" في عام 1961.


واشتُهر عبد الرضا بنقده الساخر للأوضاع السياسية والاجتماعية السائدة في المنطقة العربية، الذي ضمَّنه العديد من أعماله المسرحية والتلفزيونية.

بالصور.. جموع غفيرة تشيِّع جنازة الفنان عبدالحسين عبدالرضا

بالصور.. جموع غفيرة تشيِّع جنازة الفنان عبدالحسين عبدالرضا

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (سبق / بالصور.. جموع غفيرة تشيِّع جنازة الفنان عبدالحسين عبدالرضا - صحف نت) من موقع (صحيفة سبق)

التالى سبق / الأسمري.. بائع صغير يقدّم الفواكه مجانًا للفقراء في جدة - صحف نت