أخبار عاجلة
العجلاني: التعادل «يكفي» - صحف نت -
مهمة صعبة للخريطيات «الجريح» - صحف نت -
مدربو «أسباير» ليسوا الأفضل - صحف نت -
المهيزع: لا للتقييم من مباراة واحدة - صحف نت -

إيلاف / مقتل عنصرين من البشمركة في كركوك - صحف نت

إيلاف / مقتل عنصرين من البشمركة في كركوك - صحف نت
إيلاف / مقتل عنصرين من البشمركة في كركوك - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 12:57 مساءً

- بزورك محمد: قتل عنصران من قوات البمشركة الكردية وأصيب نحو عشرون آخرون في هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش على قاعدة كيوان العسكرية في مدينة كركوك بعد إشتباكات وقعت بين الجانبين.

وقال العميد هيوا عبدالله معاون قائد محور كركوك لقوات البشمركة في تصريح لـ"" إن إشتباكات ومعارك شرسة اندلعت بين مسلحي داعش والبشمركة إستغرقت ساعتين، في قاعدة كيوان العسكرية التي تبعد 15 كلم عن مدينة كركوك، وتسيطر عليها قوات البشمركة منذ أكثر من عامين، كما تم القضاء على جميع المسلحين الذين كانوا يتردون أحزمة ناسفة ويتنكرون بزي البشمركة.

وأوضح معاون قائد محور كركوك أن المسلحين حاولوا التسلل إلى قاعدة كيوان، لكن البشمركة تمكنت من صد الهجوم وقتلت ثلاثة مسلحين منهم فيما فجر إثنان آخران نفسيهما، أسفر عن مقتل تل عنصرين من القوات الكردية وأصابة عرشة آخرين جراء الهجوم الذي وصفوه بالإنتحاري، مشيرا الى إستقدام قوة كبيرة من البشمركة الى المكان كتعزيزات عسكرية مع بدء الهجوم، وأن الوضع تحت السيطرة الآن.

يقظة أمنية

من جانبه قال العميد سرحد قادر مدير شرطة كركوك في تصريح لـ"إيلاف" إن مسلحي داعش يسعون من خلال محاولاتهم الفاشلة الى التسلل الى مركز مدينة كركوك بهدف تنفيذ مخططات وصفها بالإرهابية لاثارة ضجة في وسائل الإعلام واثبات بقائهم على الساحة.

ولفت سرحد قادر إلى أن عدم تحرير الحويجة يمثل مخاطر محدقة على كركوك ومحيطها، مطمئنا أهالي المحافظة بأن البشمركة وقوات الشرطة في حالة إستنفار قصوى لحماية أرواح المدنيين بحسب قوله.

مستقبل كركوك

يذكر أن مدينة كركوك الغنية بالنفط والمتعددة الإثنيات تشهد بين الفينة والأخرى إضطرابات أمنية بموازاة خلافات سياسية حادة بين الأطراف السياسية حول مستقبل المدينة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيلاف / مقتل عنصرين من البشمركة في كركوك - صحف نت) من موقع (إيلاف)"

التالى سبق / أمير منطقة مكة المكرمة يعلن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة - صحف نت