أخبار عاجلة

إيلاف / العاهل السعودي ورئيس غينيا يبحثان تعزيز الأمن في المنطقة - صحف نت

إيلاف / العاهل السعودي ورئيس غينيا يبحثان تعزيز الأمن في المنطقة - صحف نت
إيلاف / العاهل السعودي ورئيس غينيا يبحثان تعزيز الأمن في المنطقة - صحف نت

الأربعاء 26 أبريل 2017 07:57 مساءً

- عقد العاهل السعودي بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة في الرياض اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا - كوناكري، رئيس الاتحاد الأفريقي.

من الرياض: جرى خلال الجلسة بحث آفاق التعاون في مختلف المجالات، واستعراض مستجدات الأحداث، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وأفريقيا. وكان خادم الحرمين قد استقبله اليوم، ورحّب به، فيما عبّر الرئيس الغيني عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه الملك.

وكان الرئيس الغيني ألفا كوندي قد وصل إلى الرياض صباح اليوم، وكان في استقباله في قاعدة الملك سلمان الجوية، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وقائد قاعة الملك سلمان الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن علي العواجي، وسفير جمهورية غينيا بنينكنو بيدر ماتوتي تانج، ومندوب عن المراسم الملكية.

حضر المباحثات أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير البيئة والمياه والزراعة - الوزير المرافق- المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني.

كما حضرها من الجانب الغيني سفير غينيا لدى المملكة محمود نبهاني، ومستشار الرئيس عبدالله باتشيلي، وكبير مستشاري رئاسة الجمهورية محمد كاياسي.

قمة كازاخستان
على صعيد آخر تسلم الملك سلمان بن عبدالعزيز دعوة من رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف، إلى المشاركة في القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا التي ستعقد في مدينة أستانة.

سلم الدعوة إلى العاهل السعودي، وزير خارجية كازاخستان خيرات عبدالرحمانوف، خلال استقبال الملك له اليوم في مكتبه في قصر اليمامة في الرياض.

كما تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة من رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، سلمها إليه وزير الدفاع الجيبوتي علي حسن بهدون، خلال استقبال الملك له اليوم في مكتبه في قصر اليمامة في الرياض. ونقل إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز تحيات الرئيس الجيبوتي، فيما أوصاه خادم الحرمين الشريفين بنقل تحياته له.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيلاف / العاهل السعودي ورئيس غينيا يبحثان تعزيز الأمن في المنطقة - صحف نت) من موقع (إيلاف)"

التالى سبق / نائب الملك يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري - صحف نت