أخبار عاجلة
جدة تستقبل الرافعات العملاقة -

دراسة: الخوف من الموت الوشيك قد يُعزز الأداء الرياضي - صحف نت

دراسة: الخوف من الموت الوشيك قد يُعزز الأداء الرياضي - صحف نت
دراسة: الخوف من الموت الوشيك قد يُعزز الأداء الرياضي - صحف نت

الخميس 3 نوفمبر 2016 04:49 مساءً

صُحف نِت - * - إرم نيوز

أظهرت دراسة أعدها فريق بحثي من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة أن الرياضيين قد يتحسن أداؤهم الرياضي عند تذكرهم اقتراب الموت.

وأُجريت الدراسة على فريق كرة السلة في الجامعة، وطُرح عليهم قبل بدء اللعبة، التفكير في عدد الوفيات الخاص بكل شخص منهم، أو تذكر أكثر شيء مرئي للموت، وأثناء اللعبة سجّل اللاعبون مزيداً من النقاط.

وشرح الباحثون في مُلخص الدراسة التي نُشرت في مجلة علم النفس الرياضي الدولية أن تحسن الأداء هو نتيجة جهد اللاوعي لتعزيز التقدير الذاتي والذي يُعد الواقي ضد الخوف من الموت، وفقاً لنظرية سيكولوجية الإدارة الرهبة.

أحد القائمين على الدراسة أوري ليفشين وهو طالب دكتوراه في علم النفس، أوضح أن نظرية إدارة الرهبة تتحدث عن السعي الى تقدير الذات ولماذا نحن نريد تحقيق أشياء في حياتنا وتكون ناجحة، حيث أن كل شخص لديه ما يملكه ليستثمر فيه من وحي الخلود الرمزي.

وبيّن ليفشين أن السبب الذي يدفع الناس لعدم العيش في خوف دائم من الموت المحتوم هو هذا النظام الذي يُساعدهم على التعامل مع اللاوعي في مُحاولة لإيجاد طرق لهزيمة الموت وجعله ليس مشكلة، وبالتقدير والاحترام الذاتي يحصلون على شعور أنهم جزء من شيء أكبر ولديهم فرصة للخلود وليسوا مُجرد كُتلة من اللحوم.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (دراسة: الخوف من الموت الوشيك قد يُعزز الأداء الرياضي - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى إطلاق دواء جديد لعلاج السمنة في السعودية