أخبار عاجلة
الفلسطيني الجديد - صحف نت -

تُغنيكَ عن الحقن خمسة علاجات طبيعية تبني لك عضلات قويّة

تُغنيكَ عن الحقن خمسة علاجات طبيعية تبني لك عضلات قويّة
تُغنيكَ عن الحقن خمسة علاجات طبيعية تبني لك عضلات قويّة
تُغنيكَ عن الحقن خمسة علاجات طبيعية تبني لك عضلات قويّة

كشف الموقع الطبي الأمريكي “Top10homeremedies”، عن 5 علاجات طبيعية تعزز نمو العضلات، وتشمل:

 

 

 

1- البيض: بياض البيض يحتوي على البروتين، اللازم لبناء العضلات، حيث إنه يحتوي على بروتين عالي الجودة مع 9 من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لانتعاش العضلات الأمثل والبناء، وكذلك المعادن الثمينة مثل الكالسيوم والزنك والحديد.

 

 

 

كما أن صفار البيض مصدرًا غنيًا للفيتامينات، بما في ذلك A، E، K ومجموعة من الفيتامينات B مثل B12 والريبوفلافين وحامض الفوليك، وكل هذه العناصر الغذائية ضرورية لتسريع عملية الأيض وتحويل الدهون إلى طاقة.

 

 

 

2- صدور الدجاج: مصدر كبير من البروتين الطري، الذي يتم تصنيعه بسهولة لإصلاح الأنسجة العضلية والخلايا الأخرى التي تضررت خلال التدريب الشاق.

 

 

 

كما يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المغذية الأخرى الصديقة لكمال الأجسام مثل النياسين، وفيتامين B6 والحديد والسيلينيوم والزنك.

 

 

 

3- الحليب: الحليب هو الغذاء الجيد للعضلات، حيث يحتوي على اثنين من البروتينات عالية الجودة وهما “الكازين” و”مصل اللبن”، حيث يتم امتصاص بروتين مصل اللبن بسرعة إلى أسفل إلى الأحماض الأمينية ومن ثم إلى مجرى الدم، والكازين يتم هضمه ببطء، وإعطاء الجسم إمدادات ثابتة من كميات صغيرة من البروتين لفترة أطول من الزمن.

 

 

 

4- سمك السلمون: تعتبر الأسماك، خصوصًا سمك السلمون، واحدة من أفضل الأطعمة لبناء العضلات، حيث إنه يساعد على بناء حجم العضلات وحرق الدهون بسبب مزيج فريد من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

 

 

 

كما أن لديه المواد المغذية الأخرى مثل المغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والحديد التي تساعد بناء العضلات الهزيل.

 

 

 

5- البقوليات: البقوليات بأنواعها المختلفة هي مصادر ذات قيمة غذائية عالية من البروتين، والكربوهيدرات المعقدة والألياف، تساعد على بناء والحفاظ على قوة العضلات.

sahafaty.net.jpg

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تُغنيكَ عن الحقن خمسة علاجات طبيعية تبني لك عضلات قويّة) من موقع (أخبار الساعة)"

التالى أمراض اللثة تزيد خطر إصابة النساء بالسرطان