أخبار عاجلة
مدير الـ (CIA) السابق ينصح ترامب - صحف.نت -
الرياض / توازن أسعار العقار - صحف نت -
الرياض / مجلس الشورى ومساءلة القطاع العام - صحف نت -
الرياض / مدن اقتصاد أم مدن أعمال - صحف نت -

بهذه الخمس الإدارات يمنع الحوثيون صرف رواتب الموظفين اليمنيين - صحف نت

بهذه الخمس الإدارات يمنع الحوثيون صرف رواتب الموظفين اليمنيين - صحف نت
بهذه الخمس الإدارات يمنع الحوثيون صرف رواتب الموظفين اليمنيين - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 11:03 مساءً

صُحف نِت - تعمل الحكومة اليمنية حاليا على ترتيب الوضع الجديد بعد نقل البنك المركزي الى ، والسعي لتجاوز العوائق التي يفتعلها الحوثيون في والتي أخرت صرف الرواتب حتى اللحظة .

ويقول مصدر حكومي بحسب وكالة " سبأ "أن يعيقون قرار نقل البنك المركزي إلى عدن من خلال منع نقل خمس إدارات للبنك في صنعاء إلى عدن  وهي : إدارة العلاقات الخارجية، وإدرارة العمليات المصرفية الخارجية، وإدارة الخزينة، والرقابة على المصارف، وإدارة شؤون الموظفين، إضافة إلى احتفاظ الحوثيين بقاعدة البيانات للموظفين والرواتب.

وبحسب مسؤولين في البنك المركزي، فانه سيتم الشروع فور استكمال الترتيبات في صرف مرتبات موظفي الدولة البالغ عددهم مليون و200 الف موظف (مدني وعسكري)، والذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ شهرين واكثر.

ويرى اقتصاديون ان اجراءات الحكومة بسحب سيطرة الانقلابيين على البنك المركزي ونقله الى عدن سيساهم في تعافي الاقتصاد اليمني، وتقليل اثار وتداعيات الحرب المستمرة على الوضع المعيشي للمواطنين، شريطة وفاء المانحين وشركاء في التنمية بتعهداتهم لدعم الحكومة الشرعية للايفاء بالتزاماتها.

ويتعهد محافظ البنك القعيطي، بالعمل على إنقاذ البنوك من أزمتها الراهنة، من أجل أن يتم التدفق النقدي والتجاري داخل الاقتصاد اليمني، وتامين طريقة سليمة وصحيحة للتدفق النقدي السلعي في المعاملات الخارجية، بما يحافظ على التدفق السلعي والنقدي واستمرار مصالح الشعب وعدم التاثير عليها.

كما شرعت الحكومة في اتخاذ إجراءات لاستئناف إنتاج وتصدير النفط الخام والغاز المسال المتوقف منذ سيطرة الانقلابيين على الدولة، خاصة وان المحافظات النفطية والغازية اصبحت بالكامل محررة وتحت ادارة الحكومة الشرعية، التي ترتب عودة الشركات الاجنبية التي غادرت البلاد، حيث ستنعش عودة ايرادات الغاز والنفط (تشكل حوالي 70 بالمائة من إيرادات الموازنة اليمنية)، الدورة الاقتصادية وتكبح جماح التدهور المتسارع للوضع الاقتصادي.

ووسعت الحكومة اليمنية من البحث عن الخيارات التمويلية لاستعادة دور الموازنة في تحفيز النمو الاقتصادي عبر البرنامج الاستثماري العام، للوصول به الى مستوى يسمح بالتعافي الاقتصادي وتحريك شريان الاقتصاد وقطاعاته المختلفة، وفقا لما أكده مصدر حكومي مسؤول، والذي افصح عن تنسيق عالي المستوى مع الداعمين لليمن في دول الخليج العربي وعلى رأسها وشركاء التنمية من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لدعم ومساندة الحكومة اقتصاديا والشروع في اطلاق برنامج اعادة الاعمار لتحريك عجلة الاقتصاد وتجاوز التبعات الكارثية للحرب التي فرضتها مليشيا وصالح الانقلابية على الشعب اليمني.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بهذه الخمس الإدارات يمنع الحوثيون صرف رواتب الموظفين اليمنيين - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى أسعار صرف العملات الأجنبية بمحلات الصرافة اليمنية اليوم الأحد 1/ أكتوبر / 2017