لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. الحكومة تعلن بيع 2 مليون برميل من النفط الخام

لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. الحكومة تعلن بيع 2 مليون برميل من النفط الخام
لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. الحكومة تعلن بيع 2 مليون برميل من النفط الخام

- لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. الحكومة تعلن بيع 2 مليون برميل من النفط الخام

أعلنت الحكومة اليمنية, اليوم السبت، بيع 2 مليون برميل من النفط الخام، في خطوة تعد الأولى منذ توقف الإنتاج بسبب الحرب قبل أكثر من عامين.
 
و أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، مبيعات النفط الخام لدورة يونيو/حزيران 2017، بكمية إجمالية بلغت مليوني برميل من نفط خام حقل المسيلة، الواقع في محافظة ، شرقي .
 
وبحسب وكالة سبأ الحكومية, أن البيع تم "بسعر برنت المؤرخ ناقصا 51 سنتا للبرميل الواحد، وذلك بحسب أفضل عرض تم التقدم به من قبل الشركات المتنافسة البالغ عددها 30 شركة، والمقدم من شركة كاثي ولإجمالي الكمية".

  ووجه رئيس الحكومة، وزارة النفط والجهات المعنية، بـ"إعداد تقارير تشخيصية حول وضع القطاع النفطي الحالي والمعالجات العاجلة المقترحة لرفع مستوى الانتاج، وتقديمها الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم".
 
وأكد على ضرورة تكثيف التواصل مع الشركات العالمية الاستثمارية في القطاع النفطي باليمن لاستئناف عملها، واستعداد الحكومة والسلطات المحلية لتوفير الحماية والتسهيلات اللازمة لانجاح انشطتها ومشاريعها.

 وشدد على "ضرورة التسريع بإعادة تأهيل وتطوير حقول الانتاج النفطي وضمان عودة الانتاج إلى وضعه قبل الحرب التي أشعلتها مليشيا وصالح كمرحلة اولى؛ تمهيدا لخطط تطويرية تضمن الاستفادة من الإمكانات المتاحة في هذا القطاع الحيوي".
 
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. الحكومة تعلن بيع 2 مليون برميل من النفط الخام) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى ليحصل المضحي على أقصى استفادة من لحومها.. كيف تشتري أضحية صحية؟