أخبار عاجلة

تدشين خط ملاحي جديد لربط ميناء المكلا بدول شرق آسيا والهند والخليج العربي

تدشين خط ملاحي جديد لربط ميناء المكلا بدول شرق آسيا والهند والخليج العربي
تدشين خط ملاحي جديد لربط ميناء المكلا بدول شرق آسيا والهند والخليج العربي

- تدشين خط ملاحي جديد لربط ميناء بدول شرق آسيا والهند والخليج العربي

 دشن وزير النقل المهندس مراد الحالمي ومحافظ اللواء الركن " احمد سعيد بن بريك"  اليوم الثلاثاء الخط الملاحي (HORIZON SHIPPING LINE) الذي يربط دول شرق آسيا والهند والخليج العربي بميناء المكلا عبر رحلات بحرية مباشرة لنقل البضائع والحاويات للميناء. 

وقال وزير النقل " ان الخط يعد اضافة نوعية لنشاط الميناء الملاحي والتجاري في حضرموت والمحافظات المجاورة وكل محافظات .

وأضاف " الحالمي " انه تم افتتاح خطين ملاحيين من قبل مشيراً بأن هذه الخطوط ستسهم في زيادة الحركة الملاحية بالميناء و ستمكنه من تقديم خدمات ملاحية عالمية وذلك بسبب الاستقرار الأمني الذي يتحسن في المكلا .

 واوضح الحالمي " ان الوزارة كلفت مؤسسة موانئ البحر العربي والشئون البحرية بالقيام بمسح المواقع الاستثمارية من للمهرة بهدف التسويق لهذه المواقع للقطاع الخاص وانشاء المواني المتخصصة كالصوامع و الغلال والمشقات النفطية حتى نجعل من ميناء المكلا ميناء عالمي في مجال الترانزيت لان حضرموت تمتلك موقع هام ولديها مقومات تجارية كبيرة. مؤكدا بان وزارة النقل ستقدم كل التسهيلات بما من شانه تطوير أي عمل له علاقة بالميناء .

من جهته قال محافظ حضرموت " أن تدشين ثلاثة خطوط ملاحية هي قفزة نوعية في عمل الميناء واصبح يضاهي الكثير من موانئ اليمن .

 من جانبه كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير عن مفاوضات لاستقبال خط ملاحي رابع من مدينة جدة بالمملكة العربية خلال الاشهر القادمة .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تدشين خط ملاحي جديد لربط ميناء المكلا بدول شرق آسيا والهند والخليج العربي) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى أسعار صرف العملات الأجنبية بمحلات الصرافة اليمنية اليوم الإثنين 1 / مايو / 2017