أخبار عاجلة
العرف القبلي يفضّ نزاعات اليمنيين - صحف نت -
نساء الورد... مغربيات يسعين إلى حياة أفضل - صحف نت -
أطفال غزة يكرهون شركة الكهرباء - صحف نت -
الخطف شبح أطفال مصر - صحف نت -
هل للسمنة الزائدة فوائد غير متوقعة؟ - صحف نت -

(حوار) .. قيادي في حراك شبوة : لن نقبل بأي قيادي أو عضو في صفوف الاحتلال انضم بعد 2011 فهم أتوا لتوشيه الحراك

(حوار) .. قيادي في حراك شبوة : لن نقبل بأي قيادي أو عضو في صفوف الاحتلال انضم بعد 2011 فهم أتوا لتوشيه الحراك
(حوار) .. قيادي في حراك شبوة : لن نقبل بأي قيادي أو عضو في صفوف الاحتلال انضم بعد 2011 فهم أتوا لتوشيه الحراك

- السبت 01 يوليو 2017 11:52 صباحاً
حاوره / يسلم الحشفاء

يعد الاخ ماجد المعزف من أوائل الجنوبيين الذين خرجوا في وجه المحتل وأذنابه في أيام عصيبة أظهرت مدى وطنيته الصادقة، بعد أن ضاق ذرعاً بممارسات قوات الاحتلال وهو الناشط البارز الذي لايزال يصول ويجول في ساحات وميادين الشرف والبطولة، فقد تعرض للمضايقات وقطع راتبه الا انه كان ماضياً للامام لتحقيق الحرية والاستقلال وأستعادة وطنة لينعم أهلة الجنوبيين بوطن آمن مستقل، فإلى الحوار الذي أجريناه معه لمعرفة البدايات  الاولى للحراك بمديرية رضوم والمخاطر التي تواجهه حالياً من أحزاب الشمال المغروسة في المديرية والجنوب عموماً :

 

1-كيف كانت بداية الحراك الجنوبي في مديرية رضوم؟

كانت أيام عصيبة وصعبة جداً عانينا فيها الآمرين وذلك بوجود اقوى لواءين في مديرية رضوم(2مشاةبحري و2مشاة جبلي)وقوات الأمن المركز وقوات الأمن العام، فكانت المضايقات والاعتقالات ومنعونا من إقامة مهرجانات ومظاهرات في مدينة رضوم عدت مرات ولكن في المرة الاخيرة عام 2007م قمنا بتشكيل لجان أمنية لحماية المهرجان الأول بقيادة القيادي عمر عاطف المعزف من منطقة مدرم وصالح عنقوف من المشحارة وخالد منصور من المطهاف وتم المهرجان بنجاح حتى قبل نهايته بقليل  قامت قوات مشتركة من الأمن المركزي والانتشار الأمني بمحاولة اقتحام المهرجان وتفريق المتظاهرين ولكنهم فشلوا عندما رأوا شباب الحراك يحمون المهرجان، وبعد نهايته المهرجان تم ملاحقة القيادي خالد منصور في الخط العام المودي الى منطقة العين وذلك ببلاغ من جواسيس الاحتلال(المؤتمريين) ولكن الاخ خالد ورفاقه تصدوا ومنعوا قوات الاحتلال من الاقتراب منهم وتدخلت شخصيات اجتماعية في المنطقة ومنعوا قوات الاحتلال من ملاحقة عناصر الحراك، ونقله الى منطقة آمنة وهي منطقة (مدرم) معقل الحراك الجنوبي في مديرية رضوم.

 

2-من هم ابرز النشطاء في الحراك الجنوبي منذُ الوهلة الأولى في مديرية رضوم؟

من أبرز النشطاء الذين كانوا معنا في بداية الحراك بمديرية رضوم هم كلا من:

خالد منصور السليماني

ناصر عمر البدوي

عبدالحكيم عوض عليان

عمر عاطف المعزف

صالح يسلم عنقوف

عبدالله كعيلات

أحمد الكباس

خالد مسلماني

عبدالعزيز المعزف

علي سالم بوسردة

عزيز محمد علي منصور

محسن مهدي المعزف

صلاح برجليجل

محمد علي منصور

هؤلاء هم النشطاء البارزين في مديرية رضوم والذين وقفوا في وجه المحتل الغازي وتجرعوا الويلات في سبيل التحرير والاستقلال.

 

3-ماهي ابرز الشخصيات الاجتماعية التي ساعدتكم في بداية الحراك الجنوبي؟ وماهي اوائل  المناطق الناشطة في الحراك بالمديرية؟

كانت المساعدة شبة معدومة الا من القلة القليلة ومنهم الشيخ القبلي صالح علي بلجليجل والذي سمح بإقامة المهرجانات أمام محلة التجاري في مدينة رضوم، وذلك بعد أن نبذنا المجتمع في المديرية لانهم كانوا يخضعون لحزبي المؤتمر والاصلاح! وقد رحب بجميع عناصر الحراك متحدياً قوات الاحتلال واذنابه في مديرية رضوم.

من أوائل المناطق الناشطة في الحراك بالمديرية هي مناطق (مدرم والمشحارة والمطهاف ومدينة رضوم) ثم بعض المناطق لاحقاً.

 

4-ماهي أبرز المواقف الصعبة التي واجهتكم في البدايات الاولى للحراك الجنوبي  بمديرية رضوم؟

المواقف كثيرة ومنها:

اعتقال الاخ خالد منصور السليماني وتوقيف مرتبات الاخوة الناشطين في الحراك ومنهم الاخ عبدالحكيم عليان وكذلك توقيف راتبي انا شخصياً لاكثر من 8أشهر في وكذلك عدم التوظيف واقصاء نشطاء الحراك بمديرية رضوم من جميع المرافق.

 

5-هل هناك مضايقات حصلت لكم من بعض الشخصيات التابعة لقوات الاحتلال في مديرية رضوم؟

نعم منهم مدير الأمن السابق بالمديرية الذي ضل يلاحقنا بقوات الأمن لأفشال المهرجانات والمظاهرات، وكذلك مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية الذين ارادوا الحفاظ على مناصبهم الذين ظلوا ماكثين فيها لحد الآن، وكذلك مشائخ حزب المؤتمر الذين يمنعون المهرجانات ويقفون في صف المحتل.

 

6-هل كانت لكم مظاهرات او مهرجانات مشتركة مع بعض المديريات؟

نعم هناك مهرجانات ومظاهرات كثيرة مع اخواننا في مديرية ميفعة، وكذا نحضر بعض الفعاليات في مدينة عزان وهم كذلك ارادوا الحضور الى مديرية رضوم بعد تلقيهم دعوة من قيادة الحراك، ولكن تم اعتراضهم في نقطة رضوم من قبل قوات الأحتلال بقيادة مشائخ وقيادات واعضاء المؤتمر وكانت ستحصل مجزرة لولا تدخل بعض العقلاء المستقلين وارجاع قيادات الحراك بميفعة وذلك بعد كتابة ورقة منعان من قبل تلك العصابات وسجلوا أسمائهم فرداً فرداً وتوقيع كلاً منهم أمام أسمه، وتم أفشال المهرجان بمدينة رضوم.

 

7-هناك بعض قيادات واعضاء المؤتمر دخلوا في الحراك بعد2011م،هل ستقبلون بهم لقيادة المديرية من جديد؟؟

لن نقبل باي مسؤول او قيادي او عضو كان في صفوف الاحتلال، فهم اتوا لتشوية صورة الحراك الجنوبي بمديرية رضوم، وعليهم قضايا فساد كثيرة، فنحن نرحب بهم كمواطنين اما كمسؤولين فلن يقبل بهم الشارع الجنوبي لان أياديهم ملطخة بوحل الفساد! وهم منبوذين أمام المواطنين، ويجب عليهم أن يستحيوا على أنفسهم ويتجنوا المشهد اذا كانت عندهم عزة نفس وكرامة، لانهم وقفوا في وجهنا وطاردونا وشردونا بأوامر من قوات الاحتلال.

 

8-ماهو موقفكم من قيادات المؤتمر التي أنظمت مؤخراً و تسعى لتوريث الأقارب؟

نحن في الحراك الجنوبي موقفنا واضح من هؤلاء المؤتمريين والذين وقفوا ضدنا في تلك الايام العصيبة، فلن نترك لهم الفرصة اطلاقاً مهما كلف الأمر، فكيف نترك لهم المجال بعد أن تعرضنا لأبشع ممارسات الاضطهاد منهم وقمع المظاهرات، ونقول لهم عفواً لقد أتيتم متأخرين ولن نقبل بكم او بأقاربكم، فمن ظل يترحل بين الاحزاب من السبعينات الى يومنا هذا لن يبحث عن وانما يبحث عن مصلحة فقط! وهؤلاء نسميهم الطابور الخامس فقد احترقت أوراقكم بما فعلت أيديكم.

 

9-ماذا تقولون لحراك الواتساب والفيسبوك الذين ركبوا الموجة بعد ثورة الدحابشة2011م ومحاولة احتلال الجنوب من جديد عام 2015م؟

أن هؤلاء لا يمثلون الحراك لا من بعيد ولا من قريب لان ليس لهم أي وجود على أرض الواقع، وقد يكونون مأجورين لان أغلبهم تم تفريخهم من عصابات النظام السابق والبعض الآخر ركب الموجة لعداوات شخصية مع بعض أفراد الاحزاب الشمالية، ومنهم من تسلق للحراك ليدافع عن والدة الفاسد او قريبة او ليحقق مصلحته الشخصية، وهم معروفين لدينا تماماً وقد كشفناهم على حقيقتهم، فهم أبواق للمحتل لا غير ونقول لمثل هؤلاء أن التاريخ سجل بأحرف من ذهب أبطال الحراك الذين خرجوا في وجه قوات الاحتلال أيام عنفوانه، اما أنتم فسيسجلكم التاريخ في مزبلته.

 

10-يُقال أنكم شاركتم في انتخابات الرئيس 2012م، هل هذا صحيح؟

هذا غير صحيح بل نحن من وقف لتلك الانتخابات بالمرصاد  وذلك بتكوين نقطتين الاولى  في مثلث العين بقيادة أحمد ناصر باعوضة وخالد منصور السليماني والثانية في بافخسوس بقيادة ناصر عمر البدوي لمنع مرور صناديق الاقتراع الآتية عبر مطار بالحاف من عاصمة الاحتلال(صنعاء) فأرسلت قوات الاحتلال أذنابها في المديرية لتهريب الصناديق عبر طرق أخرى، بعد أن صارت مواجهات بالسلاح وتدخل بعض العقلاء من أبناء المديرية حقناً للدماء الجنوبية والتي كانت مخططة من المحتل لزرع الفتنة بين ابناء المديرية ونسيان القضية الجنوبية، وهم معروفين فمنهم من يتحدث باسم الجنوب والمقاومة الجنوبية للاسترزاق فقط  بعد أن انقطعت عليهم نثريات الاحتلال، ولن ننسى مواقفهم ضد قضية شعب الجنوب.

 

11-ماذا تود أن تقول في ختام هذا اللقاء؟

اننا مستمرين على درب النضال حتى تحقيق التحرير والاستقلال، ولن يعيقنا أي شيء عن مواصلة النضال مهما حاول المتربصين النيل من القضية الجنوبية، وفي الختام سلام لكل شعب الجنوب الابي.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ((حوار) .. قيادي في حراك شبوة : لن نقبل بأي قيادي أو عضو في صفوف الاحتلال انضم بعد 2011 فهم أتوا لتوشيه الحراك) من موقع (عدن الغد)"

التالى قائد فرقة السلفيين التطوعية لحماية خط العبر لـ(عدن الغد): ظاهرة التقطع بين العبر ومثلث الخشعة غابت والحكومة المحلية بحاجة للدعم حتى تدعمنا