مخرج فيلم باحثون عن هوية لـ"الموقع بوست": مثلنا اليمن وحضرموت خارجيا بالشكل اللائق

- - هاني جود
الثلاثاء, 02 مايو, 2017 11:42 مساءً

قال مخرج فيلم باحثون عن الهوية الفائز بجائزة الإبداع للتصوير السينمائي في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يوسف الحسني "مثلنا وحضرموت خارجيا بالشكل اللائق".
 
ومنح الفيلم اليمني القصير "باحثون في الهوية" جائزة الإبداع للتصوير السينمائي في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثالثة والتي اختتمت أعمالها مساء أمس في قصر ثقافة الأنفوشي.
 
وشارك الفيلم اليمني الممثل لشباب من محافظة في الدورة الثالثة للمهرجان بفريق فني يرأسه مستشار محافظ حضرموت لشؤون الشباب رياض الجهوري .
 
والفيلم من إخراج الشاب يوسف الحسني، وشارك في تنفيذه عدد من الشباب المبدعين وهم: محمد حسان، عبدالله بارجاء، أحمد السقاف، أحمد بارجاء، حيدر العيدروس في التصوير والتنفيذ والإعداد، وهو أيضا من سيناريو احمد جعفر الحبشي، فيما تولى عبدالقادر حسين الحبشي المنسق الإعلامي للفيلم.

 

وحول هذا اللقب الذي حاز عليه الفيلم يقول مخرج الفيلم يوسف الحسني في حديث خاص مع "الموقع بوست" إن الفيلم جاء ليعرف العالم عن الهوية بأفلام إبداعية قصيرة، معتبرا الفوز باللقب نقطة بداية للفريق  في مشاريع قادمة.
 
وقدم الحسني هذا الفوز إهداءًا إلى أسرته "الأب والأم" وإلى جميع المتابعين والمشجعين لهم، متمنيا أن يقدم الأكثر مستقبلا.
 
بينما عبر الفريق المشارك في الفيلم عن سعادته بهذا التتويج الذي يمثل الوطن، منوها إلى أن هذه التجربة ليست سوى البداية لأعمال قادمة أفضل وأفضل.
 
وأضاف الفريق لـ"الموقع بوست" قوله "حرصنا على تمثيل الوطن والهوية الحضرمية في المحافل العربية والخارجية بشكل يليق بها".
 
 
 
ولفت الفريق إلى أن أحد أهم العوامل في النجاح تمثل في تخطي الصعوبات بالإصرار والمحاولة والتعاون فيما بين الفريق، مؤكدا أنه استفاد نقاط كثيرة جوهرية من مناقشات اللجنة التحكيمية والعمل بها في الأعمال القادمة التي ستكون أكثر قوة وإبداعا وتألقا.
 
رئيس البعثة مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب رياض الجهوري" قال لـ"الموقع بوست": "إننا فخورون بشبابنا ممثلي وطننا وسنكون عوناً لهم بإذن الله حاضراً ومستقبلاً"، مبينا أن "اختيار الفيلم الوثائقي من بين 720 فيلما من 10 دول عربية مشاركة ومتأهلة للمراحل النهائية والتنافس مع 35 فيلما منها 10 وثائقية هو إنجاز بحد ذاته لشبابنا لاسيما وأنه يشارك في مهرجان بجمهورية رواد السينما العربية".
 
وأهدى رئيس البعثة جائزة الإبداع للتصوير السينمائي التي حصل عليها فريق باحثون في الهوية لأبناء حضرموت عامة.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مخرج فيلم باحثون عن هوية لـ"الموقع بوست": مثلنا اليمن وحضرموت خارجيا بالشكل اللائق) من موقع (الموقع بوست)"

السابق 5 مسلسلات كوميدية في رمضان.. عدد قليل وحرب شرسة
التالى مهرجان موازين الدولى يفتتح دورته الـ16 الجمعة المقبل