أخبار عاجلة
مأرب .. حوثي ضل طريقه يقع في شباك الجيش -
مجددا.. خروج كامل لكهرباء عدن عن الخدمة -

اشهار ملتقى الدان الحضرمي في مدينة سيئون بحضرموت

اشهار ملتقى الدان الحضرمي في مدينة سيئون بحضرموت
اشهار ملتقى الدان الحضرمي في مدينة سيئون بحضرموت
- -
السبت, 29 أبريل, 2017 07:30 مساءً

تم اليوم في مدينة بمحافظة حضرموت إشهار ملتقى الدان الحضرمي بانتخاب هيئة إدارية للملتقى مكونة من 13 عضوا برئاسة طالب عمر بن شملان ولجنة للرقابة والتفتيش مكونة من ثلاثة أعضاء برئاسة المهندس حسن عبد الله البرقي .
 
وجرى في الاجتماع التأسيسي للملتقى الذي شارك فيه 160 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية يمثلون خمس مديريات هي سيئون وتريم وشبام والقطن وساه وبحضور وإشراف مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء محمد خميس التميمي اقرار النظام الاساسي للملتقى مع الملاحظات الواردة عليه من قبل جميع الحاضرين في الاجتماع .
 
وفي افتتاح إجتماع الاشهار للملتقى بارك وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي إشهار هذا الكيان الفني الجديد..داعيا مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء الى زيادة تعزيز أوجه الشراكة القائمة بين المكتب ومنظمات المجتمع المدني لإحياء الموروث الثقافي الذي يعطي صورة حيه لتطبيع في هذه المنطقة .
 
من جانبه أكد مدير إدارة الثقافة بمديرية سيئون عيضه باجري في كلمة نيابة عن مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء مساندة المكتب للملتقى وفقا والإمكانيات المتوفرة كونه يعد واحدا من ألوان الفنون التي يهتم بها المكتب ، شاكرا الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية ليرى هذا المكون الجديد النور في الساحة الثقافية .
 
الى ذلك إستعرض عضو اللجنة التحضيرية الشاعر عوض عبيد صابر أهم أهداف الملتقى المتمثلة في الحفاظ على فن الدان الحضرمي والمساهمة في تنشيط الحركة الثقافية ونفض الغبار عن الموروث الثقافي ، مشيرا الى الاجراءاتالتي نفذتها اللجنة على طريق إشهار الملتقى لجمع كافة محبي وعشاق هذا الفن من كافة المديريات المهتمة بهذا الفن في إطار كيان مؤسسي منظم يلقى الدعم والمساندة من قبل الجميع .
 
وتخلل حفل إشهار الملتقى الذي حضره مستشار وكيل المحافظة للشؤون الثقافية سالم عمير ومدير عام مديرية سيئون المهندس عمر باعارمه وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات والمدير التنفيذي لاتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت القاء قصيدتين بالمناسبة للشاعر والأديب علي احمد بارجاء والشاعر جمعان كربان وقدم مغني الدان كرامه مطبق صوت من صوات الدان الحضرمي نالت جميعها إعجاب وإستحسان الحاضرين .
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اشهار ملتقى الدان الحضرمي في مدينة سيئون بحضرموت) من موقع (الموقع بوست)"

التالى ديانا حداد والموسيقار "طلال" يكشفان تعاونها الجديد بـ"نايمة بالعسل"