أخبار عاجلة

وطن / نيويورك تايمز: قادة الاستبداد فقط يصفقون لفوز ترمب - صحف نت

وطن / نيويورك تايمز: قادة الاستبداد فقط يصفقون لفوز ترمب - صحف نت
وطن / نيويورك تايمز: قادة الاستبداد فقط يصفقون لفوز ترمب - صحف نت

الخميس 2 فبراير 2017 07:53 مساءً

- قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن بعض زعماء العالم المستبدين كانت مواقفهم متشابهة حيال فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، فزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد يبدو لاعبا محتملا في المناورات العالمي ليكون بجانب الرئيس الأمريكي الجديد، لا سيما في إطار تهديدات الزعيم الكوري الشمالي الضمنية مؤخرا في رأس السنة الميلادية بإطلاق صواريخ نووية في الولايات المتحدة.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية في تقرير ترجمته أن منشق رفيع المستوى في كوريا الشمالية يدعى تاي يونغ قال إن كيم أون على ما يبدو يرى في الرئيس ترمب فرصة جيدة بالنسبة له لفتح نوع من التسوية مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

وأوضحت نيويورك تايمز أنه العلاقات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترمب أبرز مثال على هذا الاتجاه الذي يجتاح العالم، وهو الأمر الذي غرس أملا جديدا لأمريكا كي تكون صديقة للرجل القوي في بلدان مثل الفلبين، وتركيا ومصر، وبين القوميين في العديد من الأماكن الأخرى الذين يأملون في السير على خطى ترمب والوصول إلى السلطة السياسية.

 

وأكدت نيويورك تايمز أن الكثيرون يرون في رئاسة ترمب فرصة للتواصل مع زعيم يتبع التفكير الذي أعلن الأهداف القومية، حيث أن معظم هؤلاء الحكام يأملون في توقف الانتقادات بسبب سجلاتهم في مجال حقوق الإنسان أو النزعات الاستبدادية مثل كيم أون وفلاديمير بوتين، كما أنهم يرون في ترمب فرصة لتحقيق أهدافهم الوطنية في النظام الجغرافي السياسي الجديد.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه في يونيو الماضي، بعد أن قال ترمب إنه سيمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن تتم إزالة اسم ترمب من أبراجه في اسطنبول، ولكن بعد انتخاب ترمب تحول أردوغان في موقفه، وصرح: أعقد أننا سنتوصل إلى توافق مع ترمب لاسيما فيما يخص القضايا الإقليمية.

 

وفي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتألم من الانتقادات الأمريكية حول سجل حقوق الإنسان في البلاد وحول الانقلاب العسكري الذي أوصله إلى السلطة، يبدو أنه من أبرز القادة الذين يرحبون بفوز ترمب، وفي ديسمبر الماضي بعد مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي الجديد، وافق السيسي على تأجيل التصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن المستوطنات الإسرائيلية، كما كان صمت السيسي في مواجهة الأمر التنفيذي الخاص بحظر دخول اللاجئين واضحا.

About ترجمة "وطن"

"بإمكانكم أيضاً مطالعة الماده الأصليه لموضوع / (نيويورك تايمز: قادة الاستبداد فقط يصفقون لفوز ترمب) من موقع (وطن يغرد خارج السرب)"

التالى وطن / المصريون غاضبون من السيسي .. “كنا نحلم باستقرار اقتصادي وسياسي .. 30 يونيو ألف رحمة عليها” - صحف نت