أخبار عاجلة
وفاة "أبو جهل" -

العربية / مئات القتلى بأعمال عنف ضد الروهينغا في بورما - صحف نت

العربية / مئات القتلى بأعمال عنف ضد الروهينغا في بورما - صحف نت
العربية / مئات القتلى بأعمال عنف ضد الروهينغا في بورما - صحف نت

الجمعة 3 فبراير 2017 06:10 مساءً

- أعلنت الأمم المتحدة الجمعة، أن مئات من المسلمين الروهينغا قتلوا في غرب بورما منذ بداية العملية التي تستهدف هذه الأقلية وينفذها الجيش في ولاية راخين بعد هجمات على مراكز للشرطة مطلع تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إن هذه العمليات "أسفرت عن سقوط مئات القتلى على الأرجح ودفعت نحو 66 ألف شخص إلى الهروب إلى بنغلادش و22 ألفا آخرين إلى النزوح داخل البلاد".

مساعدات ماليزية

من جهة أخرى، أرسل رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق الجمعة سفينة تحمل مساعدات غذائية وإمدادات طوارئ لمسلمي الروهينغا في ميانمار، قائلا إنه لن يتم تجاهل معاناتهم.

ويوجه نجيب انتقادات علنية لمعاملة حكومة ميانمار ذات الأغلبية البوذية لأقلية الروهينغا المسلمة ويدعو الحكومة لوقف الهجمات.

فيما تنفي حكومة ميانمار بزعامة أونج سان سو كي الفائزة بجائزة نوبل للسلام الاتهامات، وتقول إن الكثير من التقارير عن العنف ضد الروهينغا مختلقة. وتصر على أن الصراع في ولاية راخين حيث يعيش كثير من الروهينغا شأن داخلي.

"تنوية" قارئ (صحف نت) وافاكم بخبر ( العربية / مئات القتلى بأعمال عنف ضد الروهينغا في بورما - صحف نت ) من موقع ( العربية نت )" وبإمكانكم مطالعة الماده الأصليه بالنقر على إسم المصدر السالف الذكر

السابق العربية / الكرملين ينفي اتهامات بريطانية بـ"التسلل الإلكتروني" - صحف نت
التالى لبنان يدعم إنشاء مناطق آمنة في سوريا - صحف.نت