أخبار عاجلة

الحياة / ماتيس يتوعد برد «ساحق» على أي هجوم نووي لبيونغيانغ - صحف.نت

الحياة / ماتيس يتوعد برد «ساحق» على أي هجوم نووي لبيونغيانغ - صحف.نت
الحياة / ماتيس يتوعد برد «ساحق» على أي هجوم نووي لبيونغيانغ - صحف.نت

الجمعة 3 فبراير 2017 09:19 صباحاً

- حذر وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم (الجمعة) في سيول من أن أي هجوم نووي لكوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل برد «فعال وساحق».

وقال الوزير الأميركي للصحافيين عقب لقاء مع نظيره الكوري الجنوبي هان مين كو إن «أي هجوم على الولايات المتحدة أو على حلفائنا سيهزم وأي استخدام للأسلحة النووية سيقابل برد يكون فعالاً وساحقاً».

وأوضح أن زيارته إلى سيول تأتي لـ«التأكيد على التزام أميركا بأولوية تحالفنا الثنائي وإيضاح الالتزام الكامل للإدارة في الدفاع عن ديموقراطية كوريا الجنوبية».

وكان تحدث علناً خلال حملته الانتخابية عن إمكان سحب القوات الأميركية المنتشرة في البلدين وتضم 47 ألف جندي في اليابان و28 ألف و500 جندي في كوريا الجنوبية ما لم يزيدا مساهمتهما المالية، لكنه عدل موقفه بعد وصوله الى البيت الأبيض من خلال تأكيده على التزام واشنطن «المطلق» بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية، في مكالمتين هاتفيتين مع الرئيس الكوري الجنوبي بالوكالة هوانغ كيو-آن ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن مسؤولي الدفاع في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقوا على نشر النظام الصاروخي الدفاعي الأميركي «ثاد» في كوريا الجنوبية هذا العام لمواجهة التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية.

وأوضحت الوزارة في بيان «اتفق الاثنان على نشر وتشغيل «نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية» (ثاد) في كوريا الجنوبية هذا العام كما هو مقرر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / ماتيس يتوعد برد «ساحق» على أي هجوم نووي لبيونغيانغ - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت