أخبار عاجلة

الشرطة الخليجية تعزز تعاونها مع «الإنتربول» بمذكرة تفاهم - صحف.نت

الشرطة الخليجية تعزز تعاونها مع «الإنتربول» بمذكرة تفاهم - صحف.نت
الشرطة الخليجية تعزز تعاونها مع «الإنتربول» بمذكرة تفاهم - صحف.نت

الجمعة 3 فبراير 2017 02:39 صباحاً

- ليون: {}

عززت الشرطة الخليجية والمنظمة الدولية «الإنتربول» تعاونهما بمذكرة تفاهم بينهما تقضي بتطوير التعاون والتنسيق المشترك في مجال العمل الشرطي ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والأمن السيبراني، ووضع الأطر اللازمة لذلك، تنفيذًا لقرار وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي.
ووقع الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون مذكرة التفاهم في مقر المنظمة الدولية، التي مثلها في التوقيع جورجين ستوك الأمين العام، بمدينة ليون الفرنسية، أول من أمس، بحضور عدد من مديري الإدارات بالمنظمة ورئيس جهاز الشرطة الخليجية المقدم مبارك الخييلي.
كما تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال تنظيم الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات ووضع أنشطة للتدريب وبناء القدرات، إضافة إلى إجراء المشاورات بين الجانبين لأغراض التنسيق وتعزيز فعالية التعاون المشترك.
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة على المستوى الدولي لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها، والدعم الذي تقدمه لتسهيل التعاون بين أجهزة الشرطة في كافة أرجاء العالم وتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية على الصعيدين الوطني والدولي.
وأشاد الدكتور الزياني بتوقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين باعتبارها خطوة مهمة للتعاون المشترك ستمكن جهاز الشرطة الخليجية من الاستفادة من الإمكانات والقدرات التي تملكها منظمة الإنتربول في مجال العمل الشرطي ومكافحة الجرائم بشتى أنواعها.
من جانبه عبر الأمين العام لمنظمة الإنتربول عن أهمية التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين جهاز الشرطة الخليجية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية في مجال العمل الشرطي ومكافحة الجريمة. مشيرًا إلى استعداد المنظمة لتقديم كل ما لديها من خبرة ودراية بالعمل الشرطي لدعم جهود جهاز الشرطة الخليجية في مختلف المجالات.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / “هآرتس”: طريق إسرائيل نحو الرياض وباقي دول الخليج يبدأ من رام الله - صحف نت