أخبار عاجلة
من له مصلحة في تشتيت الأمة العربية؟ - صحف نت -

وطن / اتضحت الصورة: الطائرة قطرية وصاحب الصقور إماراتي حجز 80 مقعدا لها والأمر يثير “الديلي ميل” - صحف نت

الخميس 2 فبراير 2017 09:29 مساءً

- سلطت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الضوء على سفر 80 صقر من الطيور الجارحة في أحد مقصورت طائرة لـ “الركاب”.

 

وقالت “الديلي ميل” إن الكثير من الأثرياء العرب يجمع الصقور والعديد من الكائنات الأخرى، ويولوهم الرعاية والعلاج التي لا مثيل لها.

 

وأضافت الصحيفة: “هذه الطيور التي يصل تكلفة الواحد منها 8 آلاف دولار على الأقل، تُحمل في سيارات فاخرة، وتعيش في نعيم كما أنها تحصل على كافة الخدمات اللازمة لها والعناية الطبية لدرجة أن لها مستشفى خاصة في ”.

 

ونوهت الصحيفة إلى القواعد والأسعار التي وضعتها العديد من شركات الطيران في منطقة لمالكي هذه الطيور الراغبون في حملها معهم،مشيرة إلى أن الصيد بالصقور هو أحد الفنون القديمة التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من التراث والثقافة العربية التي مارسها العرب منذ آلاف السنين، كما استخدمها البدو لأغراض الصيد في الصحراء.

 

وأضافت الصحيفة: “ليس من المستغرب أن تحصل هذه الطيور على الرفاهية في ظل الثروة الضخمة الموجودة في بلاد الشرق الأوسط الغنية بالنفط”.

ونوهت الصحيفة إلى تزويد هذه الطيور بأجهزة “GPS” حتى يُضمن العثور عليها في حالة فقدانها، مؤكدة أن النوعيات الثمينة من هذه الطيور تصل إلى مبلغ مليون دولار.وأبرزت الصحيفة صورة لـ 80 صقر ملء مقصورة طائرة تجارية، ومشيرة إلى أن أحد أصدقاء كابتن الطائرة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: ” رجل أعمال اشترى تذكرة لـ 80 من الصقور”، لافتتا إلى حجز الطيور على رحلة الخطوط الجوية القطرية، وارتداء لصقور لأغطية خاصة للحفاظ عليها، مشيرة إلى أن هذه الصقور بدت هادئة بين الركاب.

"بإمكانكم أيضاً مطالعة الماده الأصليه لموضوع / (اتضحت الصورة: الطائرة قطرية وصاحب الصقور إماراتي حجز 80 مقعدا لها والأمر يثير “الديلي ميل”) من موقع (وطن يغرد خارج السرب)"