أخبار عاجلة
منتخب اليمن يواجه نظيره المصري ودياً -

وزير يمني يطالب بالإفراج عن المساعدات الغذائية «المعتقلة» - صحف.نت

وزير يمني يطالب بالإفراج عن المساعدات الغذائية «المعتقلة» - صحف.نت
وزير يمني يطالب بالإفراج عن المساعدات الغذائية «المعتقلة» - صحف.نت

الخميس 2 فبراير 2017 09:23 مساءً

- : «»

قال وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، إن ميليشيات وصالح الانقلابية قامت «باحتجاز عدد من القوافل الغذائية في نقطة البرح وهي قادمة من ومخصصة لمديريات محافظة تعز».
وأضاف، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أن الميليشيات الانقلابية قامت «باحتجاز أكثر من ألفين و195 سلة غذائية مخصصة لمديرية مشرعة وحدنان منذ فترة، وترفض الإفراج عنها».
واستغرب عبد الرقيب صمت «ممثل برنامج الغذاء العالمي بمحافظة تعز، وعدم إدانته تلك الأعمال التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية»، مشيرا إلى أن «برنامج الغذاء العالمي لم يبحث عن بدائل لإرسال بقية القوافل من طرق أخرى».
وطالب الوزير «برنامج الغذاء العالمي بالتصرف بحزم تجاه ما تقوم به الميليشيات الانقلابية، والإفراج عن تلك المعونات الإغاثية، وضمان إيصالها إلى المناطق المخصصة لها»، منوها بأن «الوضع الإنساني في تعز بات معقدًا جدًا، وأن احتجاز المعونات الإغاثية ومصادرتها يزيد من تعقيد الوضع». كما طالب «كل المنظمات بإدانة هذه الأفعال والضغط على الجماعات لإيقاف تلك التصرفات».
وحمّل وزير الإدارة المحلية الميليشيات الانقلابية «المسؤولية عن اختراقها كل القوانين والاتفاقيات الدولية واحتجازها المساعدات الإغاثية المخصصة للنازحين».
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تحتجز فيها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المساعدات الإغاثية، حيث سبق وقامت باحتجاز أكثر من 64 قافلة إغاثية في مدخل محافظة تعز، إضافة إلى احتجازها السفن المحملة بالمعونات والمواد الإغاثية في ميناءي الحديدة والصليف.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / “هآرتس”: طريق إسرائيل نحو الرياض وباقي دول الخليج يبدأ من رام الله - صحف نت