أخبار عاجلة

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 1/ 1/ 2017 - صحف.نت

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 1/ 1/ 2017 - صحف.نت
10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 1/ 1/ 2017 - صحف.نت

الأحد 1 يناير 2017 01:43 مساءً

- هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

* احتفل مئات الآلاف بالعام الجديد في وسط لندن وباريس في وقت مبكر اليوم (الأحد)، وسط إجراءات أمنية مشددة في كل العواصم الأوروبية.

* قتل 39 شخصًا على الأقل من بينهم 15 أجنبيًا وأصيب 65 آخرون بجروح في اعتداء على ملهى ليلي شهير في إسطنبول كان يحتفل فيه مئات الأشخاص بحلول العام الجديد ليل السبت الأحد.

* أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الأحد أن بلاده باتت في «المراحل الأخيرة» من تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات.

* لم يستبعد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد اليوم (الأحد) إمكانية عقد اجتماع مع رئيسة تايوان إذا زارت الولايات المتحدة بعد أن يؤدي اليمين رئيسًا للبلاد في 20 يناير (كانون الثاني).

* عبرت فرنسا عن «أملها» بـ«احترام كامل» لوقف إطلاق النار في سوريا، داعية إلى استئناف سريع لـ«المفاوضات السياسية برعاية الأمم المتحدة» بعد تبني مجلس الأمن الدولي قرارًا يدعم خطة روسية تركية.

* قالت الشرطة الألمانية إنها فحصت المئات من شمال أفريقيا في ليلة رأس السنة الجديدة في محطة رئيسية للسكك الحديدية في مدينة كولونيا بغرب البلاد، حيث تعرضت مئات النساء للاعتداء الجنسي والسرقة خلال احتفالات العام الماضي.

* تتسلم النمسا رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من ألمانيا مع قدوم رأس السنة الميلادية.

* وقع قادة المعارضة في جمهورية الكونغو الديمقراطية مع حزب الرئيس جوزيف كابيلا، اتفاقًا يدعو الأخير للتنحي، بعد الانتخابات التي يجب أن تجرى قبل نهاية عام 2017.

* كشفت تقارير صحافية حديثة عن نية شركة «أبل» تخفيض حجم ما تنتجه من هاتفها الذكي «آيفون7» بسبب تراجع مبيعاته عالميًا.

* بات مانشستر سيتي على بعد 10 نقاط من تشيلسي المتصدر بعد الخسارة 1 - صفر أمام ليفربول، السبت، لكن بيب غوارديولا يثق أن الوقت لا يزال متاحًا للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

صحيفة الشرق الأوسط