أخبار عاجلة

عربي21 / زيارة ملك السعودية تتصدر الصحف الكويتية وتصفها بـ"التاريخية" - صحف نت

عربي21 / زيارة ملك السعودية تتصدر الصحف الكويتية وتصفها بـ"التاريخية" - صحف نت
عربي21 / زيارة ملك السعودية تتصدر الصحف الكويتية وتصفها بـ"التاريخية" - صحف نت

الخميس 8 ديسمبر 2016 10:23 صباحاً

تصدرت زيارة العاهل السعودي، بن عبد العزيز، للكويت المرتقبة الخميس، الصحف الكويتية، وصفتها بـ "التاريخية"، وعكست اهتماما رسميا وشعبيا كبيرين.

وخصصت صحف اليوم صدر صفحتها الأولى لترحيب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بضيف البلاد في زيارته الأولى منذ توليه الحكم، العام الماضي.

ووصفت صحيفة الأنباء (خاصة) في افتتاحيتها التي حملت عنوان" ملك الحزم.. في قلب الكويت" الزيارة بأنها "تاريخية ومهمة بكل معايير السياسة والاقتصاد، ترسخ لأسس جديدة وتدعم قواعد صلبة تصب جميعها في الشعبين وتعمق جذور التعاون والتواصل والتآزر في جميع المجالات".

وأضافت أن "ملف مجلس التعاون والخطوات المتسارعة نحو زيادة التكامل، وملفات الحرب في والأوضاع في العراق وسورية مرشحة لمزيد من النظر" بين القائدين.

أما صحيفة السياسة (خاصة) فكتب رئيس تحريرها أحمد الجارالله افتتاحية حملت عنوان "أهلا بسلمان عمود الخيمة الخليجية"، أشاد فيها بمواقف الملك سلمان على الصعيد الداخلي لبلاده و الخليجي والعربي.

وقال"حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز ملكه يستند إلى عزيمة جبارة في التصميم على صنع نهضة فيما لا يتوانى عن إطلاق "عاصفة حزم" أبعدت عن المنطقة الويل والثبور اللذين كانا ينتظرانها".

وأضاف" الملك سلمان مجدد حركة تنمية المملكة يسرع الخطى في ذلك عبر أوامر ملكية جريئة يترافق فيها الأمن والأمان مع المشاريع العملاقة، وقد حقق إنجازات كبيرة في فترة زمنية قصيرة من توليه زمام الحكم".

في السياق ذاته، حملت افتتاحية صحيفة القبس (خاصة) عنوان "أهلا بخادم الحرمين" أشارت فيها إلى وحدة المصير بين البلدين وتصدي الملك سلمان للتحديات الإقليمية الخطيرة " بكفاءة وشجاعة استثنائيتين".

وقالت الصحيفة إن "الإرهاب خطر يتهدد ابناءنا ونمط عيشنا، ولا يفرق بين سعودي وكويتي، ولذلك فإن معركتنا مشتركة لاجتثاث هذا المرض، الذي يحاول تشويه تاريخنا وحاضرنا وديننا الحنيف".

و يختتم الملك سلمان في زيارته للكويت اليوم جولة خليجية بدأها بالإمارات ثم فالبحرين.