أخبار عاجلة
أسرة "صالح" تغادر صنعاء إلى عدن جنوبي البلاد -

الشرق الأوسط / وزيرة الدفاع الألمانية تبحث في زيارة رسمية تعزيز التعاون مع الرياض - صحف نت

الشرق الأوسط / وزيرة الدفاع الألمانية تبحث في زيارة رسمية تعزيز التعاون مع الرياض - صحف نت
الشرق الأوسط / وزيرة الدفاع الألمانية تبحث في زيارة رسمية تعزيز التعاون مع الرياض - صحف نت

الخميس 8 ديسمبر 2016 05:42 صباحاً

قال ديتر هالر، السفير الألماني لدى ، لـ«»، إن برلين تقف إلى جانب الرياض في حربها ضد الإرهاب، منوها بمحورية دورها في استقرار المنطقة. وأشار السفير إلى أن أورسولا فون دير لاين، وزيرة الدفاع الألمانية، التي تزور السعودية اليوم، تأتي في سبيل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده تتقاسم مع السعودية الأفكار حول الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب.
وأوضح السفير بالقول: «يشمل برنامج وزيرة الدفاع الألمانية، في جولتها الخليجية الحالية، زيارة البحرين غدا (الجمعة) للمشاركة في مؤتمر حوار المنامة، وبحث التحديات الأمنية في المنطقة»، مشيرا إلى هذه الجولة تؤكد اهتمام بلاده بأمن واستقرار المنطقة، والعمل على تعزيز العلاقات الأمنية مع الدول الخليجية.
وعلى مستوى العلاقات السعودية – الألمانية، أكد هالر أن برلين تقف دوما بجانب الرياض في حربها ضد الإرهاب، وتمضي قدما في تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها على الصعد كافة، مشيرا إلى دور المملكة المحوري في العمل على استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب.
ولفت إلى أن برلين تتقاسم مع الرياض الرؤى والأفكار حول القضايا الملحة في المنطقة، خصوصا القضيتين السورية واليمنية، مشيرا إلى أن هناك إرادة سياسية على مستوى قيادة البلدين، لتعزيز العلاقات المشتركة سياسيا واقتصاديا وأمنيا، فضلا عن التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وزاد السفير بأن هذه الزيارة تؤكد مجددا على جودة العلاقات بين السعودية وألمانيا، وأضاف قائلا: «نشهد فترة من تكثيف التبادل والزيارات بين مسؤولين رفيعي المستوى من البلدين»، مسلطا الضوء على العدد الكبير للزيارات الوزارية المتبادلة بين البلدين التي شهدت تطورا ملحوظا خلال العامين الماضيين.
وأوضحت السفارة الألمانية في بيان، أن زيارة وزيرة الدفاع الألمانية، تهدف إلى استكمال المحادثات المتعلقة بتطوير التعاون في مجال التدريب.
وتتطلع وزيرة الدفاع الألمانية وفق بيان السفارة، إلى التعرّف عن قرب إلى «رؤية المملكة 2030» و«برنامج التحول الوطني»، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الوضع في المنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، خلال زيارتها مع مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى وممثلين عن القطاعين العام والخاص.
ويتضمن برنامج الوزيرة زيارة لمعهد غوته للغة والثقافة الألمانية بالرياض الذي وقع افتتاحه في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، إضافة إلى زيارة مركز التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب بالرياض.