أخبار عاجلة
تفجير مقهى غربي العراق - صحف.نت -
روسيا اليوم / الحكيم يعلن الحكمة - صحف نت -

الجزيرة / الأمن اللبناني يعتقل متهما بالتخطيط لهجمات - صحف.نت

الجزيرة / الأمن اللبناني يعتقل متهما بالتخطيط لهجمات - صحف.نت
الجزيرة / الأمن اللبناني يعتقل متهما بالتخطيط لهجمات - صحف.نت

- السبت 1 يوليو 2017 01:20 مساءً

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان أن الأجهزة الأمنية تسلمت فجر اليوم السبت شخصا متهما بالإعداد لسلسلة تفجيرات "انتحارية" في لبنان كان متواريا بمخيم عين الحلوة.

وذكر أن توقيف خالد السيد جاء بعد جهود قامت بها حركة حماس وعصبة الأنصار لاعتقاله وتسليمه. كما ذكرت رويترز أن "الفصائل الإسلامية" في مخيم عين الحلوة سلمت السيد للجيش اللبناني فجرا عند نقطة تفتيش خارج المخيم الواقع على مشارف مدينة صيدا.

وتتهم السلطات اللبنانية السيد -الذي سبق وأن سافر للقتال في سوريا- بتزعم خلية أمنية تم كشفها بعد العملية الأمنية الاستباقية التي نفذها الأمن اللبناني خلال شهر رمضان، محبطا سلسلة هجمات "انتحارية" كان تنظيم الدولة الإسلامية يخطّط لتنفيذها.

وفي سياق مواز، أشار بيان صادر عن الأمن العام اللبناني إلى توقيف أربعة أشخاص وتفكيك حزام ناسف بعد إلقاء القبض على حامله في مخيم النور للنازحين السوريين في بلدة عرسال، بالإضافة لضلوع ثلاثة آخرين في هذا المخطط كانوا موقوفين بتهم إرهابية.

وقال البيان إن الموقوفين، وهم خمسة فلسطينيين وسوري ويمني، اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون تنفيذ سلسلة عمليات "انتحارية" وانغماسية واغتيالات وتفجيرات تستهدف مرافق عامة في مدينتي طرابلس والنبطية والضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى التخطيط لاغتيال عسكريين ورجل دين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / الأمن اللبناني يعتقل متهما بالتخطيط لهجمات - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / معاريف: المنطقة العازلة خطوة تكتيكية من حماس - صحف.نت
التالى الجزيرة / تنظيم الدولة يضرب قرب الحدود العراقية السورية - صحف.نت