أخبار عاجلة

الحياة / مقتل 34 شخصاً في هجوم على منتجع في مانيلا - صحف.نت

الحياة / مقتل 34 شخصاً في هجوم على منتجع في مانيلا - صحف.نت
الحياة / مقتل 34 شخصاً في هجوم على منتجع في مانيلا - صحف.نت

الجمعة 2 يونيو 2017 09:44 صباحاً

- قُتل 34 شخصاً على الأقل وأصيب 25 في هجوم لمسلح أطلق وأشعل النار في منتجع ترفيهي في العاصمة الفيليبينية مانيلا اليوم (الجمعة).

وقال قائد الشرطة الوطنية رونالد ديلا روسا لإذاعة «دي زد ام ام» إن المهاجم المنفرد لم يوجه سلاحه إلى الناس في مجمع «ريزوترس وورلد مانيلا» الترفيهي، وإن السطو المسلح ربما كان الهدف. وذكر قائد مكتب شرطة مانيلا أوسكار ألبايالدي في مقابلة: «نعتقد أنه (المسلح) أشعل النار في نفسه وانتحر».

وأفادت قناة «اي ان سي» الإخبارية نقلاً عن مصادر في «مكتب الحماية من الحرائق» في الفيليبين بالعثور على 34 جثة على الأقل في المنتجع بعد الهجوم، وذكرت أن معظم الوفيات كانت بسبب الاختناق.

وذكر مسؤولون طبيون أن 25 شخصاً على الأقل أصيبوا وبعضهم بجروح خطرة أثناء محاولتهم الفرار.

وقال قائد الشرطة الوطنية «لا يمكن أن ننسب ذلك (الهجوم) للإرهاب». وأضاف «ننظر في احتمال السطو»، موضحاً أن المهاجم لم يوجه سلاحه إلى الناس. وأضاف «توقف في الطابق الثاني ودخل... وأطلق النار على شاشات عرض كبيرة وسكب بنزيناً على طاولة وأشعل فيها النيران»، مشيراً إلى أنه يبدو أجنبياً.

وذكر روسا أنه من المحتمل أن يعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مسؤوليته عن الحادث ليخدم الدعاية التي يروج بها لنفسه.

ودخلت الشرطة المسلحة فندقاً قرب المجمع. وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً يفرون بعد سماع دوي انفجارات هائلة. وتصاعد الدخان من الطابق العلوي للمجمع.

من جهته، قال الرئيس الأميركي دونالد إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب ما وصفه «بهجوم إرهابي» في مانيلا. وأضاف في البيت الأبيض «نحن نتابع الموقف عن كثب... من المحزن بشدة حقاً ما يحدث في العالم بسبب الإرهاب».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / مقتل 34 شخصاً في هجوم على منتجع في مانيلا - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"