أخبار عاجلة

الجزيرة / إطلاق سراح سادس موقوف بشأن تفجير مانشستر - صحف.نت

الجزيرة / إطلاق سراح سادس موقوف بشأن تفجير مانشستر - صحف.نت
الجزيرة / إطلاق سراح سادس موقوف بشأن تفجير مانشستر - صحف.نت

- الخميس 1 يونيو 2017 10:01 صباحاً

أعلنت الشرطة البريطانية إطلاق سراح أحد المشتبه بهم في الضلوع في تفجير مانشستر شمالي بريطانيا الشهر الماضي، ليبقى عشرة آخرون في قبضة الشرطة.

والموقوف الذي أطلق سراحه شاب يبلغ من العمر 21 عاما، كان قد أوقف يوم 24 مايو/أيار الماضي في نونيتون وسط إنجلترا على بعد أكثر من 180 كيلومترا من مانشستر.

وقالت الشرطة في بيان إن مجموع الذين تم توقيفهم لصلتهم بالتحقيق بلغ 16 شخصا، بينهم ستة تم إطلاقهم من دون توجيه تهم إليهم. والخمسة الآخرون الذين تم الإفراج عنهم سابقا ثلاثة رجال وفتى وامرأة.

ولدى الشرطة مهلة 11 يوما لتوجيه اتهام إلى أي موقوف في قضية تتعلق بالإرهاب، وذلك بناء على قوانين خاصة لمحاربة الإرهاب.

وإضافة إلى الموقوفين العشرة الذين ما زالوا خلف القضبان في بريطانيا، فقد تم توقيف والد منفذ الهجوم وشقيقه في ليبيا. وأفاد مسؤولون في طرابلس أن منفذ الهجوم سلمان عبيدي (22 عاما) وشقيقه ينتميان إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

ونشرت الشرطة البريطانية السبت الماضي صورتين لعبيدي في الليلة التي نفذ فيها الهجوم، وقالت إنها تعتقد أنه صنع القنبلة داخل شقة وسط المدينة.

يُذكر أن هجوم مانشستر وقع نهاية حفل موسيقي للمغنية الأميركية أريانا غراندي التي يتألف معظم جمهورها من الصغار والمراهقين، ما أدى لمقتل 22 شخصا ثلثهم أطفال، وقد أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / إطلاق سراح سادس موقوف بشأن تفجير مانشستر - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق وطن / محلل سياسي كويتي: قطر وسلطنة عمان سينسحبان من مجلس التعاون الخليجي - صحف نت
التالى العربية / عشرات القتلى والجرحى في هجوم مزدوج شمالي باكستان - صحف نت