أخبار عاجلة
وصول طائرتي شحن للأمم المتحدة إلى صنعاء -

عودة الهدوء إلى مطار عدن بعد فض التحالف اشتباكات - صحف.نت

عودة الهدوء إلى مطار عدن بعد فض التحالف اشتباكات - صحف.نت
عودة الهدوء إلى مطار عدن بعد فض التحالف اشتباكات - صحف.نت

الخميس 1 يونيو 2017 03:36 صباحاً

- : «»

عاد الهدوء إلى مطار مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، بعد مواجهات دارت فجر أمس، بين فصيلين من القوات المكلفة بحماية أمن المطار. وقال قائد عسكري يمني لـ«الشرق الأوسط» إن وحدات من قوات الحزام تدخلت، بتوجيهات من قوات التحالف، لوقف الاشتباكات بين القوات التابعة لمدير أمن المطار، من جهة، وقوات موالية لقائد عسكري آخر.
وبحث رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في اتصال صباح أمس، مع قائد القوات المشاركة ضمن قوات التحالف العميد أحمد محمد أحمد، التطورات التي جرت في مطار عدن الدولي.
وقال مكتب رئيس الوزراء إن بن دغر «شدد على ضرورة تجنب سفك مزيد من الدماء في معركة المطار بين قائد المطار العمري ونائبه الخضر كرده». وأضاف المكتب في بيان، أن «قائد قوات التحالف أبلغ رئيس الوزراء بأن قوات التحالف حاولت التدخل لمنع القتال بين أبو قحطان وخاله أبو كردة بعد سقوط قتيل وبعض المصابين من الطرفين، لكن أبو كردة رفض الطلب مما دفع بقوات التحالف للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح والخروج من المطار لكنهما استمرا في القتال»، متابعاً أن قائد قوات التحالف أضاف لرئيس الوزراء بالقول: «كان على المطار أن يستقبل في الساعات الأولى من النهار رحلات جوية مختلفة، وأن التحالف كان مضطراً للتدخل لحسم المعركة والسيطرة على المطار للحفاظ على الأمن».
في السياق ذاته، أعلنت إدارة أمن عدن أنها تسلمت بشكل رسمي الإشراف الكامل على مطار عدن الدولي. ونقل بيان عن عبد الرحمن النقيب، المتحدث باسم شرطة عدن قوله إن «الأوضاع في المطار هادئة الآن، وقوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار، فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمين المطار ومحيطه»، وأشار النقيب إلى أن «القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية ليل أمس (أول من أمس) سلّمت نفسها لقوات الأمن. وأكد النقيب أن مدير أمن عدن، اللواء شلال علي شايع، تسلم رسميا مهمة الإشراف وتأمين وحماية مطار عدن الدولي».

صحيفة الشرق الأوسط

السابق وطن / داعية مصري: قناة ” mbc ” تصنع الدياثة في بيوت المسلمين - صحف نت
التالى وطن / “شاهد”: أئمة مساجد وقساوسة يلعبون كرة القدم والحكم حاخام يهودي - صحف نت