أخبار عاجلة
كيف حوّل زيدان حلم فيجو إلى حقيقة -

الجزيرة / النظام السوري يواصل خرق الاتفاق وروسيا تتهم المعارضة - صحف.نت

الجزيرة / النظام السوري يواصل خرق الاتفاق وروسيا تتهم المعارضة - صحف.نت
الجزيرة / النظام السوري يواصل خرق الاتفاق وروسيا تتهم المعارضة - صحف.نت

- الاثنين 8 مايو 2017 05:40 مساءً

أكد مراسلو الجزيرة في سوريا أن طائرات ومدفعية النظام واصلت خرق اتفاق مناطق خفض التصعيد اليوم الاثنين، حيث قصفت مناطق في محافظات حماة وحمص وريف دمشق، في حين قالت روسيا إنها رصدت 19 خرقا لوقف إطلاق النار من قبل المعارضة.

وقال مراسل الجزيرة في حمص إن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح -بينهم أطفال ونساء- جراء غارات جوية شنتها طائرات النظام على منطقة الحولة، وذلك على الرغم من دخول ريف حمص في اتفاق مناطق خفض التصعيد الموقع في أستانا.

كما أكد مراسل الجزيرة أن طائرات حربية استهدفت مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بغارات جوية، وذلك في اليوم الثالث من بدء تنفيذ اتفاق خفض التصعيد في سوريا.

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن بلدة جسرين في الغوطة الشرقية شهدت قصفا صاروخيا من جانب قوات النظام، مضيفا أن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي، وأن هذا الاستهداف هو الثالث من نوعه منذ سريان اتفاق تخفيض التصعيد الذي يشمل الغوطة الشرقية.

وذكر ناشطون أن عدة قتلى سقطوا في صفوف فصائل المعارضة وقوات النظام خلال اشتباكات بمنطقة البادية الشامية في ريف دمشق، كما أكدوا استهداف قوات النظام أحياء درعا البلد بقذائف الهاون.

من ناحية أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها رصدت 19 خرقا لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد خلال الساعات الـ24 الماضية، مضيفة أن روسيا وجهت رسالة إلى تركيا تطلب فيها دعوة المعارضة المسلحة السورية لعدم الانجرار وراء استفزازات من وصفتهم بالإرهابيين ضد الجيش السوري.

وذكرت أن تركيا أبلغتها بأنها دعت المعارضة السورية المسلحة لعدم الانسياق وراء استفزازات مسلحي جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) وتنظيم الدولة الإسلامية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / النظام السوري يواصل خرق الاتفاق وروسيا تتهم المعارضة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / استمرار المعارك غربي الموصل وتفجيرات لتنظيم الدولة - صحف.نت
التالى الجزيرة / تركيا توقف برلمانيا سابقا بشبهة الانتماء لمنظمة غولن - صحف.نت