أخبار عاجلة
"سوبرو": ذاكرة الكواليس المنسية - صحف نت -
وقفة مع خالد بلقاسم - صحف نت -

الحياة / مسؤولان سابقان يشهدان في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية - صحف.نت

الحياة / مسؤولان سابقان يشهدان في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية - صحف.نت
الحياة / مسؤولان سابقان يشهدان في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية - صحف.نت

الاثنين 8 مايو 2017 01:13 مساءً

- يدلي مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية جيمس كلابر ونائب وزير العدل سالي ييتس في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما اليوم (الإثنين) بشهادتيهما في تحقيق يجريه مجلس الشيوخ في شأن مزاعم عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة العام 2016، وعن تواطؤ محتمل بين حملة الرئيس دونالد وموسكو.

وستستمع «لجنة الشؤون القضائية الفرعية للجريمة والإرهاب» في مجلس الشيوخ إلى شهادة المسؤولين، في الشهادة العلنية الأولى لمسؤولين سابقين من إدارة الرئيس الديموقراطي في إحدى التحقيقات التي يجريها الكونغرس فيما يتعلق بروسيا.

وبدأت لجان تابعة إلى الكونغرس تحقيقات بعدما توصلت وكالات استخبارات أميركية إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر باختراق مواقع جماعات سياسية تابعة إلى «الحزب الديموقراطي» لإضعاف الثقة في الانتخابات والتأثير على التصويت لصالح المرشح الجمهوري ترامب.

ونفت موسكو التدخل في الانتخابات الأميركية، في وقت رفض فيه ترامب أيضاً المزاعم وألمح إلى أن أوباما ربما تنصت على «برج ترامب» في نيويورك، أو أن الصين ربما تكون وراء الهجمات الإلكترونية. ولم يتم التوصل إلى أي دليل يثبت ذلك.

وجلسة الاستماع العلنية لكلابر وييتس ستكون الأولى لمسؤولين من إدارة أوباما الذين تركوا الحكومة. وكان ترامب أقال ييتس من وزارة العدل في كانون الثاني (يناير) الماضي وتقاعد كلابر في 20 من الشهر نفسه، عندما نصّب ترامب رئيساً.

ومن المتوقع أن تقول ييتس لأعضاء اللجنة إنه في 26 كانون الثاني (يناير) عندما كانت تقوم بأعمال وزير العدل حذرت مستشار البيت الأبيض دونالد مغان من أن مايكل فلين الذي كان آنذاك مستشاراً للأمن القومي لم يقل الحقيقة في شأن اتصالاته مع سفير موسكو لدى واشنطن سيرجي كيسلياك عن العقوبات الأميركية الاقتصادية المفروضة على روسيا.

واستقال فلين بعد أقل من شهر من توليه مهمات منصبه.

والتحقيق الذي يقوده السناتور لينزي غراهام، أحد رؤساء اللجنة الفرعية، ضمن ثلاثة تحقيقات رئيسة للكونغرس في شأن روسيا وانتخابات الرئاسة. ويجري مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالات الاستخبارات الأميركية تحقيقات منفصلة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / مسؤولان سابقان يشهدان في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت