أخبار عاجلة
رئيس الصليب الأحمر يزور المعتقلين بصنعاء -

السجن 12 سنة لسوري خطط لعملية انتحارية في الحج - صحف.نت

السجن 12 سنة لسوري خطط لعملية انتحارية في الحج - صحف.نت
السجن 12 سنة لسوري خطط لعملية انتحارية في الحج - صحف.نت

الاثنين 8 مايو 2017 02:51 صباحاً

- الرياض: «»

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض، أمس، حكمًا ابتدائيًا لمقيم سوري، بالسجن 12 سنة، لشروعه في التخطيط لعملية انتحارية تستهدف القوات الأمنية المشاركة في موسم الحج، وذلك بعد تأييده تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.
وأقر المدان السوري بتأييده تنظيم داعش الإرهابي ومبايعته زعيمه على السمع والطاعة، وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفيره الحكومة السعودية وولاة أمرها ورجال الأمن.
وشرع المدان، الذي مثل أمام القضاء السعودي أمس، في تنفيذ عملية انتحارية لصالح تنظيم داعش الإرهابي ضد القوات الأمنية المشاركة في موسم الحج، وقام بكتابة عدة تغريدات، لأجل ذلك عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يطلب فيها من متابعيه أن يحللوه وأن يدعوا له بالتوفيق والسداد، وأيضاً إعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال من خلال إنشائه عدة حسابات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
واعتادت القوات الأمنية السعودية بعتادها الوقوف في المشاعر المقدسة لحماية ضيوف الرحمن لتوفير الأمن والسلامة لهم، حيث امتازت القوة الأمنية التي لفتت أنظار الحجيج خلال المواسم الماضية، بتملكها أحدث الأسلحة والمعدات الحربية المعدة للاقتحام السريع، إذ نفذت تدريبات مكثفة في بيئات مختلفة الظروف المناخية وأحوال طقس مغايرة، وتطورت على مر السنوات مهارات قادة الكوماندوز على المستوى العملياتي والمستوى التكتيكي، وكذلك الجنود، أثناء تنفيذ العمليات، سواء كانت عمليات جبلية ليلية أو نهارية، وفي الوقت نفسه تتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج.
واعترف المدان، استخدامه في التواصل مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي ونشر بياناته والترويج لأفكاره المنحرفة، وكتابته عن طريقها لتغريدات يصف فيها ولاة أمر هذه البلاد - حفظهم الله - بالطواغيت، وتخزينه في الذاكرتين المضبوطتين بحوزته صور شعار تنظيم داعش الإرهابي، وشروعه في الحج دون تصريح.
وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بما يلي؛ السجن 12 سنة، وإبعاد المدان من البلاد اتقاء لشره بعد تصفية ما له وما عليه من حقوق.
وتعمل الجهات الأمنية المشاركة لهذا العام على خدمة ضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية حتى أدائهم مناسك الحج والعودة لبلدانهم بسلامة وأمان، ومن خلال منظومة عمل واحدة ووفق الخطط المدروسة تهدف إلى تحقيق الأهداف المرجوة لخدمة الحجاج.
يذكر أن السلطات الأمنية في السعودية، قبضت في وقت لاحق، على سوري يدير معملاً للتفجير داخل منزله، لصناعة الأحزمة الناسفة في العاصمة السعودية الرياض، وقام بتفخيخ المنزل بمواد شديدة الانفجار، وكانت برفقته مقيمة من الجنسية الفلبينية متغيبة عن كفيلها منذ عام، تساعده في خياطة الأحزمة الناسفة.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت