أخبار عاجلة
شاهد بالصور.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر بمأرب -

الجزيرة / تكذيب لادعاءات إسرائيل تعليق البرغوثي إضرابه - صحف.نت

الجزيرة / تكذيب لادعاءات إسرائيل تعليق البرغوثي إضرابه - صحف.نت
الجزيرة / تكذيب لادعاءات إسرائيل تعليق البرغوثي إضرابه - صحف.نت

- الاثنين 8 مايو 2017 01:37 صباحاً

نفت اللجنة الوطنية الفلسطينية لإضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ما تداوله الإعلام الإسرائيلي بشأن تعليق القيادي بحركة فتح مروان البرغوثي إضرابه عن الطعام.

جاء ذلك في بيان أصدرته الأحد اللجنة المنبثقة عن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

وقالت اللجنة في بيانها إن "ما تدعيه مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي عبر فيديوهات نشرتها، حول تعليق القائد البرغوثي إضرابه عن الطعام ما هو إلا محاولات سخيفة ووضيعة تهدف إلى تثبيط عزيمة المضربين".

وأضافت أن الإعلام الإسرائيلي يشن حربا خطيرة من ضلالات وأكاذيب، تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني وبين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام".

ودعت اللجنة وسائل الإعلام الفلسطينية إلى "التحلي بالوعي الوطني المستند إلى الثقة العالية بالأسرى وقياداتهم، وعدم التعاطي أو تداول أي معلومات يبثها إعلام الاحتلال".

وفي وقت سابق أمس نشر موقع مصلحة السجون الإسرائيلية، مقطع فيديو يظهر فيه شخص وهو يأكل وادعى أنه البرغوثي.

وقالت معلقة على الفيديو "البرغوثي يستغل الأسرى ويجعلهم يجوعون بينما هو يأكل بالخفية من أجل أهداف سياسية لما بعد مرحلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

يذكر أن نحو 1500 أسير فلسطيني منذ 17 أبريل/نيسان الماضي يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي مطالبين بتحسين معيشتهم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / تكذيب لادعاءات إسرائيل تعليق البرغوثي إضرابه - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"