أخبار عاجلة
ارتفاع جنوني في اسعار القات بعدن - صحف نت -

الجزيرة / حماس تنهي انتخاباتها وتعلن مكتبها السياسي - صحف.نت

الجزيرة / حماس تنهي انتخاباتها وتعلن مكتبها السياسي - صحف.نت
الجزيرة / حماس تنهي انتخاباتها وتعلن مكتبها السياسي - صحف.نت

- الاثنين 8 مايو 2017 01:37 صباحاً

قالت حركة الإسلامية (حماس) إنها أنهت كل مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج، وأعلنت تشكيل مكتبها السياسي الجديد برئاسة إسماعيل هنية.

وأضافت الحركة في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أن مجلس الشورى العام للحركة عقد دورته العادية على صعيدَي الداخل والخارج، وانتخب خلالها أعضاء المكتب السياسي للحركة، وذكرت منهم موسى أبو مرزوق، يحيى السنوار، العاروري، خليل الحيّة، محمد نزال وعزّت الرشق.

وقال البيان إن قيم الشورى والديمقراطية تجسدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية للحركة، وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوناتها في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج، وفي سجون الاحتلال الصهيوني.

وأكدت الحركة تمسكها بالثوابت الوطنية والدفاع عن الحقوق والمقدسات، مشددة على اصطفاف كوادرها خلف القيادة الجديدة "في تحمّل المسؤولية لتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة".

وأعلنت اعتزازها بالأسرى في سجون الاحتلال، الذين "يخوضون إضراب الكرامة ضد السجان الصهيوني لانتزاع حقوقهم المشروعة، ونؤكد لهم أن تحريرهم من سجون العدو قادم".

كما أشادت الحركة برئيس مكتبها السابق خالد مشعل، واعتبرت أنه "كانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة وتحقيق أهدافها والارتقاء بدورها فلسطينيا وعربيا وإسلاميا ودوليا".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / حماس تنهي انتخاباتها وتعلن مكتبها السياسي - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"