أخبار عاجلة
متحف شيكاغو يستقطب آلاف الطلبة صيفا - صحف نت -
مليار مستخدم لواتساب يوميا - صحف نت -
مارون بغدادي.. أفلام الصخب والعنف - صحف نت -

الجزيرة / عمال يرشقون موكب روحاني أثناء زيارته للمنجم المنهار - صحف.نت

الجزيرة / عمال يرشقون موكب روحاني أثناء زيارته للمنجم المنهار - صحف.نت
الجزيرة / عمال يرشقون موكب روحاني أثناء زيارته للمنجم المنهار - صحف.نت

- الاثنين 8 مايو 2017 12:13 صباحاً

نشرت وسائل إعلام إيرانية مقطعا مصورا يظهر تعرض موكب الرئيس الإيراني حسن روحاني لرشق بالحجارة من قبل عمال غاضبين أثناء زيارته منجما للفحم الحجري في محافظة كلستان شمال البلاد.

وأضافت المصادر الإعلامية أن موكب روحاني وُوجه بغضب من قبل عمال المنجم فضلا عن عائلات العمال الذين قضوا في الانفجار الأخير، ليقوم بعدها بعض العمال برشق موكب الرئيس بالحجارة.

وأظهرت وكالات الأنباء المحلية أفراد عائلات الضحايا وهم يصرخون في وجه الرئيس ويركلون سيارته أثناء زيارته الموقع في محافظة غولستان الشمالية حيث لقي 26 شخصا مصرعهم في انفجار داخل المنجم الأربعاء.

وأظهر شريط فيديو وصور منع عمال المنجم سيارة الرئيس من التحرك لبضع دقائق موجهين إليها ركلا، وأحد العمال يحيط به زملاؤه ويوجه كلاما حادا إلى روحاني.

وقال روحاني المرشح لولاية رئاسية ثانية في 19 مايو/أيار إن "الأمة الإيرانية كلها تشاطر أسر ضحايا حادث المنجم أحزانها"، حسب موقع الحكومة الإلكتروني.

كما ذكرت المصادر أن الرئيس روحاني طالب أثناء كلمة له بإنزال أشد العقوبات بحق المقصرين في حادثة المنجم، وقال "يجب العثور على المسؤولين عن الحادث والتعامل معهم وفقا للقانون من دون أي استثناء".

وكان المنجم قد شهد انفجارا ضخما قبل أيام أودى بحياة نحو 23 عاملا.

ويستعد روحاني لخوض سباق الرئاسة مرشحا عن تيار الاعتدال حيث ستجري الانتخابات في التاسع عشر من الشهر الجاري.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / عمال يرشقون موكب روحاني أثناء زيارته للمنجم المنهار - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت