أخبار عاجلة
إلغاء مجلس الشيوخ في موريتانيا - صحف نت -

الجزيرة / حزب ميركل يهزم "الديمقراطي الاشتراكي" شمالي ألمانيا - صحف.نت

الجزيرة / حزب ميركل يهزم "الديمقراطي الاشتراكي" شمالي ألمانيا - صحف.نت
الجزيرة / حزب ميركل يهزم "الديمقراطي الاشتراكي" شمالي ألمانيا - صحف.نت

- الاثنين 8 مايو 2017 12:13 صباحاً

هزم التيار المحافظ بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منافسيه في الحزب الديمقراطي الاشتراكي في انتخابات ولاية شلسفيغ هولشتاين شمالي ألمانيا اليوم الأحد، مما يعزز فرصها للفوز في انتخابات عامة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأظهر استطلاع للرأي أجري عقب إدلاء الناخبين بأصواتهم لصالح محطة (إي آر دي) التلفزيونية حصول الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل على 33% من الأصوات في شلسفيغ هولشتاينارتفاعا من 30.8% في آخر انتخابات أجريت هناك في 2012.

وقد حصل الحزب الديمقراطي الاشتراكي بزعامة مارتن شولتس على 26% انخفاضا من 30.4%

وبفوزه في شلسفيغ هولشتاين، يكون حزب المستشارة قد حقق للمرة الأولى منذ وصول ميركل إلى السلطة نجاحا في استعادة واحدة من المقاطعات العديدة التي كان قد خسرها، ما يشكل إشارة قوية.

أما بالنسبة إلى الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي مارتن شولتس، فيتعلق الأمر بثاني خسارة على التوالي في انتخابات محلية هذه السنة، بعد خسارة حزبه انتخابات في منطقة السار نهاية مارس/آذار.

وتشير هذه النتائج إلى أن الحزب الديمقراطي المسيحي يفتقر إلى الدعم الكافي ليحكم بمفرده، كما توضح كذلك أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي لا يمكنه مواصلة الحكم في ائتلاف مع الخضر وحزب جنوب شلسفيغ الذي يمثل الأقلية المنحدرة من أصل دنماركي.

كما يعد الفوز في شلسفيغ هولشتاين أكثر أهمية كون الحزب الديمقراطي الاشتراكي يحظى بميزة أنه الحاكم الحالي للولاية.

وتتيح انتخابات في ولاية ثالثة، وهي ولاية نورد راين فستفاليا الكبيرة، يوم السبت المقبل لميركل والمحافظين فرصة لأن يفوزوا مجددا على الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يحكم الولاية حاليا، كما يسمح ببناء قوة دافعة في محاولتها للفوز بفترة رابعة في المنصب في سبتمبر/أيلول المقبل.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / حزب ميركل يهزم "الديمقراطي الاشتراكي" شمالي ألمانيا - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"