أخبار عاجلة

الجزيرة / النظام يتقدم بريف حماة ويهاجم القابون بدمشق - صحف.نت

الجزيرة / النظام يتقدم بريف حماة ويهاجم القابون بدمشق - صحف.نت
الجزيرة / النظام يتقدم بريف حماة ويهاجم القابون بدمشق - صحف.نت

- الأحد 7 مايو 2017 08:31 مساءً

سيطرت قوات النظام السوري على بلدة الزلاقيات بريف حماة الشمالي المشمول باتفاق خفض التصعيد بعد قصف صاروخي عنيف، في حين ما زالت تلك القوات تشن هجمات على حي القابون شرقي العاصمة دمشق.

وقال مراسل الجزيرة أدهم أبو الحسام إن سيطرة النظام على الزلاقيات جاءت بعد معارك ضارية مع المعارضة المسلحة، وذلك في اليوم الثاني لدخول اتفاق أستانا لخفض التصعيد بأربع مناطق سورية، من بينها ريف حماة الشمالي.

كما أفاد المراسل بأن قوات النظام تواصل لليوم الثاني قصفها بالخراطيم المتفجرة والصواريخ مدينة اللطامنة ومحيطها في ريف حماة الشمالي.

محور دمشق
وعلى جبهة دمشق، أفاد مراسل الجزيرة أحمد العساف بأن قوات النظام شنت هجوما واسعا على حي القابون شرقي العاصمة، بهدف انتزاع السيطرة على مواقع المعارضة المسلحة فيه، ولكن المعارضة قالت إنها تصدت لهجمات النظام.

وأضاف المراسل أن قوات النظام مهدت لهجومها بقصف الحي بالخراطيم المتفجرة وقذائف المدفعية والصواريخ.

ويتعرض حي القابون والأحياء الشرقية من دمشق لهجوم مستمر منذ أيام، تشنه قوات النظام السوري بهدف إخراج المعارضة المسلحة وتأمين الجهة الشرقية للعاصمة.

وتشهد مناطق الاشتباك بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في ريف حمص حالة من الهدوء الحذر، بعد دخول اتفاق خفض التصعيد حيز التنفيذ.

وكانت قوات النظام ارتكبت خروقا عدة في هذه المناطق تمثلت في قصفها بالمدفعية الثقيلة مناطق تسيطر عليها المعارضة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / النظام يتقدم بريف حماة ويهاجم القابون بدمشق - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / السيسي في الكويت لبحث قضايا سياسية واقتصادية - صحف.نت
التالى الجزيرة / استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال في القدس - صحف.نت