أخبار عاجلة

الجزيرة / رئيس نيجيريا يستقبل الفتيات المحررات - صحف.نت

الجزيرة / رئيس نيجيريا يستقبل الفتيات المحررات - صحف.نت
الجزيرة / رئيس نيجيريا يستقبل الفتيات المحررات - صحف.نت

- الأحد 7 مايو 2017 06:23 مساءً

وصلت 82 فتاة العاصمة النيجيرية أبوجا اليوم الأحد بعد إطلاق جماعة بوكو حرام سراحهن، تمهيدا لاستقبالهن من قبل الرئيس محمد بخاري.

وفي وقت سابق أمس، قال مصدر عسكري إن الفتيات موجودات حاليا بمنطقة بانكي القريبة من الحدود مع الكاميرون حيث يخضعن لفحوص طبية قبل نقلهن جوا صباح اليوم إلى مدينة مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو. كما ذكرت وكالة رويترز أن الفتيات وصلن لاحقا إلى مطار أبوجا ونقلن في قافلة عسكرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة غاربا شيهو في بيان إن "الطالبات المحررات يصلن اليوم العاصمة أبوجا للقاء الرئيس" مضيفا أن بخاري أعرب عن سعادته لنجاح "الجهود الحثيثة" التي أدت إلى تحرير الفتيات المختطفات منذ أبريل/نيسان 2014.

وأشادت الرئاسة بالنجاح الذي حققته "المفاوضات المطولة" والتعاون المشترك بين الشرطة السرية النيجيرية والجيش والحكومة السويسرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، من أجل تحرير الفتيات.

وأشار شيهو إلى أن "أجهزة الأمن استعادت أمس الفتيات الـ 82، مقابل إطلاق بعض المشتبه بهم من الجماعة المحتجزين من قبل السلطات" النيجيرية.

وبرعاية الصليب الأحمر، أفرجت الجماعة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن 21 فتاة من بين نحو مئتي فتاة اختطفتهن أثناء أدائهن الامتحانات قبل سنتين، وتشكلت منذ ذلك الحين حملة تضامن عالمية من أجل إطلاقهن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / رئيس نيجيريا يستقبل الفتيات المحررات - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت