أخبار عاجلة

الجزيرة / انطلاق تمرينات عسكرية أردنية أميركية - صحف.نت

الجزيرة / انطلاق تمرينات عسكرية أردنية أميركية - صحف.نت
الجزيرة / انطلاق تمرينات عسكرية أردنية أميركية - صحف.نت

- الأحد 7 مايو 2017 05:38 مساءً

بدأت في الأردن تمرينات الأسد المتأهب التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب الأميركي، وبمشاركة 22 دولة عربية وأجنبية، بقوات برية وبحرية وجوية.

وستشمل التمارين عمليات هجومية ودفاعية وعمليات مكافحة الإرهاب وعمليات الإنقاذ ومكافحة الإرهاب الإلكتروني، بالإضافة إلى الاستجابة للهجمات الكيميائية.

وفي هذا السياق، قال خالد الشرعة الناطق الإعلامي باسم القوات الأردنية المشاركة في تمرين "الأسد المتأهب"، إن التمرين يهدف إلى بناء تحالف قادر على الاستجابة السريعة لمكافحة الإرهاب، ومواجهة نزوح اللاجئين.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي أن الهجمات الإرهابية التي شهدتها الحدود الأردنية العام الماضي استدعت التركيز على تمارين استخدام "قوة الرد السريع" في تأمين حدود.

وأشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2011، سينفذ هذا العام بقوات برية وبحرية وجوية يبلغ عددها قرابة 7200 مشارك, يمثلون القوات المسلحة الأردنية والجيش العربي وممثلين عن حلف الناتو، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (البترا).

من جهته، قال اللواء بيل هيكمان نائب القائد العام للجيش الأميركي إن تمرين الأسد المتأهب يسمح بمواصلة العمل مع القوات الأردنية والدولية للتصدي بشكل أفضل للتهديدات المشتركة للأمن الإقليمي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / انطلاق تمرينات عسكرية أردنية أميركية - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت