أخبار عاجلة

الجزيرة / ترحيب فلسطيني بفوز هنية ودعوات لإنهاء الانقسام - صحف.نت

- الأحد 7 مايو 2017 05:26 مساءً

رحبت حركتا التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والجهاد الإسلامي وفصائل أخرى بانتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي لـ حركة الإسلامية (حماس) خلفا لخالد مشعل، داعين القيادة الجديدة للمسارعة لإنهاء الانقسام.

وتلقى هنية اتصالات هاتفية من أمين سر اللجنة المركزية لـ حركة فتح جبريل الرجوب، والأمين العام لـ حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، كما تلقى اتصالات من قادة ومسؤولين على المستوى الوطني والعربي والإسلامي، لتهنئته بانتخابه رئيسا لحماس، وأشادوا بنجاح الحركة في إتمام استحقاقها الديمقراطي.

كما قدمت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال التهنئة، وجددت ثقتها بقيادة الحركة والالتزام بالمبادئ السامية التي قضى في سبيلها الشهداء.

وهنأت رابطة علماء فلسطين القيادة الجديدة، وقالت إننا نتقدم بالتهنئة للشعب الفلسطيني بحركته الرائدة حماس في ممارسة العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية.

 الأحمد طالب قيادة حماس الجديدة بتسليم إدارة غزة لحكومة الحمد الله (الأوروبية)

تسليم غزة
ودعا عضو اللجنة المركزية لفتح عزام الأحمد -وهو مسؤول ملف المصالحة- القيادة الجديدة لحل اللجنة الإدارية الحكومية وتسلم إدارة غزة بكل مؤسساتها لحكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله، والبدء عقبها باستئناف الجهود لإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة.

كما وجه أمين سر المجلس الاستشاري لفتح محمد الحوراني دعوة مماثلة، وقال إن المطلوب من رئيس المكتب السياسي الجديد لحماس "التفكير بشكل مختلف" لإيجاد آلية جديدة توصل إلى إنهاء الانقسام.

من جانبها، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بـ "العملية الديمقراطية" التي أدت إلى فوز هنية، ودعا عضو المكتب السياسي بالجبهة رباح مهنا القيادة الجديدة إلى "الاندفاع بقوة نحو توحيد الجهود وترتيب البيت الفلسطيني من أجل استمرار النضال حتى تحرير فلسطين".

كما اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن عملية انتخاب هنية "إنجاز للمقاومة ومحل فخر لكل وطني فلسطيني وامتداد للتداول في المواقع القيادية الأولى".

واختار مجلس شورى حماس الجديد هنية رئيسا للمكتب السياسي خلفا لمشعل، في انتخابات جرت السبت بالعاصمة القطرية الدوحة وغزة في وقت متزامن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / ترحيب فلسطيني بفوز هنية ودعوات لإنهاء الانقسام - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت