الجزيرة / اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات "سوريا الديمقراطية" بالطبقة - صحف.نت

الجزيرة / اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات "سوريا الديمقراطية" بالطبقة - صحف.نت
الجزيرة / اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات "سوريا الديمقراطية" بالطبقة - صحف.نت

- الأحد 7 مايو 2017 09:53 صباحاً

قالت وكالة أعماق التابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية إن التنظيم قتل عددا من مقاتلي ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية، المكونة بشكل رئيسي من الوحدات الكردية، خلال صده هجوما لهم على مواقعه بمنطقة الكراجات بأطراف الحي الأول شمالي مدينة الطبقة بريف الرقة (شمال وسط سوريا).

وذكرت الوكالة أن التنظيم قتل عددا من مقاتلي الوحدات الكردية بتفجير سيارة ملغمة بقرية حزيمة شمال الرقة، كما قُـتل آخرون خلال اشتباكات في محيط بلدة الكرامة شرق المدينة.

وبالتزامن مع هذه المعارك، كثفت طائرات التحالف الدولي غاراتها على أحياء مدينة الطبقة. 

وقال قائد عسكري من "سوريا الديمقراطية" إن قواته تخوض أعنف المعارك مع مسلحي تنظيم الدولة مساء السبت بالحيين الأول والثالث في منطقة الطبقة الجديدة وإن أكثر من 11 عنصرا من التنظيم قتلوا بالحي الأول الذي يشهد أعنف المعارك وسط إسناد جوي من طائرات التحالف، مقرا في الوقت نفسه بإصابة عدد من عناصر قواته.

وأكد القائد العسكري أن مدينة الطبقة شهدت قبل ذلك بساعات هدوءا بسبب المفاوضات التي كان يقودها وجهاء من مدينة الطبقة مع عناصر تنظيم الدولة، في محاولة لإقناعهم بالخرج من المدينة.     

وكانت طائرات التحالف الدولي استهدفت خطوط إمداد لتنظيم الدولة، حيث شنت غارة جوية استهدفت مزرعة الوفاء في بلدة هنيدة شرق مدينة الطبقة.

وقبل أيام، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو إن العمل مستمر من أجل تطويق كامل الرقة، وبعدها تبدأ المرحلة النهائية من الحملة العسكرية.

وأضاف سلو حينها "كلما اقتربت قواتنا من مدينة الرقة ازداد عدد المستشارين والعسكريين من قوات التحالف". وتنشر الولايات المتحدة قرابة تسعمئة فرد من قواتها بسوريا لمساندة "سوريا الديمقراطية". 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات "سوريا الديمقراطية" بالطبقة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / الشباب الصومالية: قتلنا جنودا أميركيين - صحف.نت
التالى العربية / وزير خارجية ألمانيا: تحالف ميركل وراء مشاكل الجيش - صحف نت