أخبار عاجلة
أسعار العملات مقابل الريال القطري - صحف نت -
طقس حار نهارا ورطب ليلا مع بعض السحب - صحف نت -

الحياة / عملية أمنية واسعة في ديالى - صحف.نت

الحياة / عملية أمنية واسعة في ديالى - صحف.نت
الحياة / عملية أمنية واسعة في ديالى - صحف.نت

السبت 6 مايو 2017 10:31 مساءً

- أطلقت قيادة «عمليات دجلة» حملة واسعة في محافظة ديالى، فيما وصلت تعزيزات عسكرية إلى قضاء الرطبة، غرب الأنبار لحماية المنطقة الحدودية والتصدي لهجمات يشنها «داعش».

وأعلن الفريق الركن مزهر العزاوي، على موقع «الحشد الشعبي» أن «قوات مشتركة انطلقت في عملية واسعة شملت اربع مناطق هي: حوض الندا وحمرين وتلال قزلاق». وأضاف أن «طيران الجيش نجح في تدمير سيارة مفخخة في التلال، وتم اعتقال أحد المطلوبين بتهمة الإرهاب»، وزاد أن «العملية مستمرة. وهدفها إنهاء وجود الخلايا النائمة وتعزيز الاستقرار الأمني».

وأعلن «الحشد الشعبي» في بيان أمس، تفجير عربتين مفخختين شمال شرقي بعقوبة في محافظة ديالى. وأكدت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة أن «طائرة أباتشي أميركية هبطت في إحدى مزارع ناحية المنصورية، (45 كلم شرق بعقوبة)، في شكل اضطراري بسبب خلل فني».

في الأنبار، أعلن قادة عسكريون أمس، وصول تعزيزات إلى قضاء الرطبة (غرب). وقال اللواء الركن محمود الفلاحي إن الهدف منها «تأمين الطريق الدولي بمساعدة الطيران الحربي». وأضاف أن «التعزيزات ستنشر في محاور الرطبة لمنع الخروقات، وتدمير معاقل وتجمعات عناصر داعش الإرهابي».

وقالت مصادر مطلعة لـ «» إن أفواجاً من «الحشد العشائري وتحديداً في المناطق الغربية لا تشارك في العمليات التي تنفذها القوات الأميركية في المحافظة». وأضافت أن «فصائل حديثة من عشائر الجغايفة التي تم استبعادها من تطهير المناطق الغربية، خلال الأشهر الماضية، ولواء الحشد الشعبي في قضاء البغدادي ولواء الشهيد ماجد في قضاء هيت كلها لا تشارك القوات الأميركية مهماتها».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحياة / عملية أمنية واسعة في ديالى - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"