الحياة / مسؤول يمني: تظاهرات عدن لن تؤثر في قرارات الحكومة - صحف.نت

الحياة / مسؤول يمني: تظاهرات عدن لن تؤثر في قرارات الحكومة - صحف.نت
الحياة / مسؤول يمني: تظاهرات عدن لن تؤثر في قرارات الحكومة - صحف.نت

السبت 6 مايو 2017 10:31 مساءً

- أكد مسؤول في الحكومة اليمنية عدم تأثير تظاهرات جنوب التي انطلقت الخميس الماضي في قرارات الحكومة الشرعية، مشيراً إلى أن قرارات الرئيس عبدربه منصور الأخيرة إقالة المحافظ عيدروس الزبيدي، ووزير الدولة هاني بن بريك وإحالتهما على التحقيق جاءت «لنقل المحافظات إلى وضع أفضل».

وقال الوكيل المساعد في وزارة الإعلام فياض النعمان لـ « إن «ما سمي إعلان عدن التاريخي والتظاهرات لا يمثل أطياف الحراك الجنوبي وإنما أنصار المحافظ السابق»، مضيفاً أن «موقف المحافظات الجنوبية والحراك واضح وصريح منذ انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل عام ٢٠١٣، الذي أعطى القضية الجنوبية حقها». وتابع: «كل هذه المؤشرات تؤكد أن الحكومة الشرعية ماضية في تحرير المؤسسات الحكومية». وأكد أن موقف «الحكومة من التظاهرات واضح، يتمثل في القرارات التي أصدرها الرئيس أخيراً». وأضاف: «على كل المكونات الجنوبية والمحافظات الالتفاف خلف رئيس الجمهورية للحفاظ على الضمانات التي حظيت بها القضية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل»، مشدداً على «عدم تأثير هذه التظاهرات بأي شكل من الأشكال في الملف اليمني».

ووصل محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي، ظهر أمس، إلى العاصمة الموقتة قادماً من .

ميدانياً، واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة، مسنودة بغطاء جوي لمقاتلات ، عملياتها في جبهة الساحل الغربي لمحافظة . وأكدت مصادر عسكرية أن «مركز مديرية موزع بات تحت نيران قوات الجيش التي تبعد عنه مسافة خمسة كيلومترات».

إلى ذلك، شهدت المناطق الواقعة بين مديريتي موزع والمخا معارك ضارية تركزت في جبل السلطان وشمال معسكر خالد بن الوليد، واستخدم فيها الجانبان مختلف أنواع الأسلحة، وتزامنت مع غارات لمقاتلات التحالف استهدف جبل السلطان والمحيط الغربي لمعسكر خالد.

وفي مديرية ذوباب المجاورة، تواصل قوات الجيش تقدمها وتطهير ما تبقى من جيوب في مدارس الحرس والجبال المحيطة شرق معسكر العمري، مقتربة من السيطرة الكاملة على المنطقة. واشتدت وتيرة المعارك أمس، في جبهات عدة في تعز، إثر هجوم شنه الحوثيون في الساعات الأولى فجر أمس، على مواقع الجيش والمقاومة، في شارع الأربعين شمال المدينة، وأطراف وادي الزنوج ومحيط معسكر الدفاع الجوي. وأكدت المصادر أن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، مبينة أن المعارك استمرت ساعات عدة.

من جهة أخرى، تعرضت الأحياء السكنية في تعز لقصف عنيف ومكثف من الحوثيين المتمركزين في أطراف المدينة وسط أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحياة / مسؤول يمني: تظاهرات عدن لن تؤثر في قرارات الحكومة - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق الجزيرة / تصفية اثنين من رافضي الانقلاب في مصر - صحف.نت
التالى الحياة / عملية أمنية واسعة في ديالى - صحف.نت