الجزيرة / إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل الليبية - صحف.نت

الجزيرة / إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل الليبية - صحف.نت
الجزيرة / إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل الليبية - صحف.نت

- السبت 6 مايو 2017 10:23 مساءً

أنقذ جهاز خفر السواحل الليبي نحو 170 مهاجرا غير نظامي قبالة شواطئ طرابلس غرب ليبيا، بينهم خمسة نساء وطفلان، وسلم الجهاز المهاجرين إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء منطقة بوسليم.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم إن خفر السواحل تلقى إشارة بوجود قاربين مطاطيين تعطلا في عرض البحر، على بعد عشرة أميال شمال غرب طرابلس.

وأوضح قاسم أن خفر السواحل لم يكونوا قادرين على تنفيذ عملية إنقاذ ثانية السبت، مشيرا إلى أن "هذا النوع من العمليات يستغرق وقتا طويلا ولا نملك ما يكفي من إمكانات".

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث بخفر السواحل الليبي أنهم العثور على قاربي هجرة غير نظامية أحدهما يحمل 168 مهاجرا والآخر كان يبعد نحو ميلين بحريين عن القارب الأول.

وأضاف المتحدث أنه جرى إنقاذ القارب الأول واقتياد المهاجرين لنقطة القاعدة البحرية في طرابلس، في حين لم يتمكن خفر السواحل من إنقاذ القارب الثاني بسبب "نقص الإمكانات"، ولم يحدد عدد المهاجرين الذين تركوا لمصيرهم.

وفي وقت سابق، هاجمت مجموعة مسلحة قاربا مطاطيا يقل 129 مهاجرا غير نظامي كانوا متجهين إلى أوروبا وسرقوا ممتلكاتهم إضافة إلى محرك المركب وتركوا ركابه في البحر قبالة الشواطئ الليبية، وفقا لما أعلنته البحرية الليبية السبت.

وقال العميد قاسم إن مجموعة مسلحة على متن قارب سريع هاجمت المهاجرين وسلبت ممتلكاتهم الشخصية من هواتف نقالة وغيرها، وانتزعت كذلك المحرك من القارب المطاطي وتركته والمهاجرين تحت رحمة الأمواج حتى وصول النجدة مساء.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل الليبية - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"