أخبار عاجلة

عربي21 / عقب انتخاب هنية.. حماس: ترتيب البيت الفلسطيني أولوليتنا - صحف نت

عربي21 / عقب انتخاب هنية.. حماس: ترتيب البيت الفلسطيني أولوليتنا - صحف نت
عربي21 / عقب انتخاب هنية.. حماس: ترتيب البيت الفلسطيني أولوليتنا - صحف نت

السبت 6 مايو 2017 08:34 مساءً

أكدت حركة الإسلامية "حماس"، عقب انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة، السبت، أن ترتيب البيت الفلسطيني يحتل سلم أولويات الحركة في المرحلة القادمة.

وقال الناطق باسم "حماس"، فوزي برهوم، إن "الحركة بقيادتها الجديدة تأتي على سلم أولوياتها مواصلة وتكثيف الجهود الرامية إلى تمتين العلاقات الفلسطينية الداخلية وتقويتها، وترتيب البيت الفلسطيني، وتعزيز صمود شعبنا".

وأضاف في تصريح وصل "" نسخة منه: "حماس تسعى إلى حشد كل الطاقات العربية والإسلامية والدولية للوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني، وتعزيز صموده، ودعم عدالة قضيته".

 انتخاب هنية رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس (فيديو)

وأوضح برهوم، أن حركته أنهت "المرحلة الأخيرة من انتخاباتها الداخلية"، بانتخاب إسماعيل هنية "أبو العبد" رئيسا للمكتب السياسي للحركة، معتبرا أن نجاح الحركة في إجراء انتخاباتها "تأكيد على أن حماس حركة قوية شورية مؤسساتية متجددة، تؤمن بالديمقراطية، وتحترم نتائجها".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السابق خالد مشعل، أعلن فوز رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية برئاسة المكتب السياسي للحركة في الانتخابات التي جرت، السبت.

وجرت الانتخابات في كل من غزة والدوحة بالتزامن، بواسطة نظام الربط التلفزيوني "الفيديو كونفرنس"، بحسب ما أفادت به وكالة الأناضول.

وكان من المفترض أن يسافر عدد من قادة "حماس"، وعلى رأسهم "هنية"، إلى للمشاركة في الانتخابات، إلا أن إغلاق معبر رفح، حال دون ذلك.

ويشغل خالد مشعل، هذا المنصب منذ العام 1996، ولا تتيح النظم الداخلية للحركة له الترشح مجددا.

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت