أخبار عاجلة
ارتفاع مؤشر بورصة قطر بمقدار 0.16% - صحف نت -
إيران تتفاوض على رفع الحجب عن «تويتر» - صحف نت -

الجزيرة / طيران النظام يقصف بالبراميل ريف حماة - صحف.نت

- السبت 6 مايو 2017 03:11 مساءً

قصفت طائرات النظام السوري ببراميل متفجرة مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة أطراف المدينة فجر اليوم بعد ساعات من دخول اتفاق خفض التصعيد حيز التنفيذ.

وقال مراسل الجزيرة في سوريا إن قصفا مدفعيا كثيفا مصدره قوات النظام السوري استهدف أيضا الأحياء السكنية في مدينة اللطامنة.

وبموازاة ذلك، دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات تابعة للنظام حاولت التقدم نحو قرية الزلاقيات بمحيط المدينة، لكن فصائل المعارضة تصدت للهجوم.

وأشار المراسل إلى أن المنطقة المستهدفة توجد فيها فصائل تابعة لـ الجيش السوري الحر، مثل جيش العزة وجيش النصر، ولا يوجد فيها أبدا تنظيم الدولة الإسلامية أو هيئة تحرير الشام.

محاور أخرى
من جانب آخر، تحدثت شبكة شام عن اشتباكات متقطعة دارت بين فصائل المعارضة وقوات النظام في حي القابون شرق دمشق بعد منتصف الليل.
 
وفي حمص، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن نشطاء أن انفجارا قويا هز منطقة تير معلة شمال حمص بعد نصف ساعة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة السبت، ويشمل أربع مناطق، هي محافظات إدلب والقنيطرة ودرعا وأجزاء من محافظات حلب (شمال غرب) وحماة وحمص (وسط) واللاذقية (شمال غرب).

وفي وقت سابق، أعلنت روسيا أنها توقفت عن قصف المناطق منخفضة التصعيد في سوريا منذ مطلع الشهر الحالي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / طيران النظام يقصف بالبراميل ريف حماة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"