أخبار عاجلة
ارتفاع جنوني في اسعار القات بعدن - صحف نت -

الجزيرة / ثاني مرشح لمنصب وزير الجيش الأميركي ينسحب - صحف.نت

الجزيرة / ثاني مرشح لمنصب وزير الجيش الأميركي ينسحب - صحف.نت
الجزيرة / ثاني مرشح لمنصب وزير الجيش الأميركي ينسحب - صحف.نت

- السبت 6 مايو 2017 10:50 صباحاً

أعلن مارك غرين مرشح الرئيس الأميركي دونالد ترمب لمنصب وزير الجيش سحب ترشيحه أمس الجمعة على خلفية انتقادات تعرض لها، ووصفها بالكاذبة والمضللة.

وقال غرين -وهو سيناتور جمهوري من ولاية تينيسي- إن ترشيحه وما تلاه من انتقادات من "قلة" من مشرعي الحزب الديمقراطي باتت مصدر إلهاء وصرف انتباه.

وانصبت الانتقادات على مواقف الرجل السابقة فيما يتعلق بقضايا مثل الشذوذ الجنسي -أو ما اصطلح عليه في الغرب بالمثلية الجنسية- والدين الإسلامي، ونظرية التطور التي وضع أساسها عالم التاريخ الطبيعي البريطاني تشارلز داروين.

وأكد غرين (52 عاما) في بيان -حصلت عليه قناة "إن بي سي نيوز" الإخبارية- أن "حياتي في الخدمة العامة ومعتقداتي المسيحية تعرضت للتشويه والهجوم بشكل مأساوي".

وأضاف "على الرغم من أن هذه الهجمات الكاذبة ليس لها أي تأثير على احتياجات الجيش أو مؤهلاتي للخدمة، أعتقد أن هناك أهمية كبيرة لمنح الرئيس القدرة على المضي قدما في رؤيته لإعادة جيشنا إلى مكانه الصحيح في العالم".

ومضى إلى القول "لقد قام الليبراليون بقص ولصق تصريحاتي عن الإرهاب وداعش (تنظيم الدولة الإسلامية) في تزييف صارخ لما قلت".

وكان غرين قد تعرض لانتقادات بعد الإدلاء بتعليقات مثيرة للجدل حول الإسلام والشواذ والمتحولين جنسيا.       

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت العام الماضي عن غرين قوله علنا إن الأطباء النفسيين إذا ما تم استطلاع آرائهم سيقولون إن "التحول جنسيا يعد مرضا".

وغرين ثاني شخص يسحب ترشحه لمنصب وزير الجيش منذ تولى ترمب الرئاسة في يناير/كانون الثاني، بعد الملياردير ورجل الأعمال فينسينت فيولا الذي سبقه بالانسحاب في فبراير/شباط الماضي بذريعة تضارب المصالح. 

وقال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان إن قرار غرين بسحب اسمه من الترشح لوزير الجيش "نبأ سار لكل الأميركيين".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / ثاني مرشح لمنصب وزير الجيش الأميركي ينسحب - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"